Search
Close this search box.

بورش تايكان تُحقق رقم قياسي جديد للسيارات الكهربائية على الطريق

بورش تايكان تُحقق رقم قياسي جديد للسيارات الكهربائية على الطريق 45

حطّمت سيارة بورش تايكان الرياضية الكهربائية رقم قياسي جديد على الطرقات، حيث اجتازت سيارة بورش تايكان مسافة 1,146 ميل (1844 كم تقريبًا) من تايلاند إلى سنغافورة في أقل من 30 ساعة، مما يجعلها أسرع سيارة كهربائية في العالم تتمكن من تحقيق هذا الرقم.

شرع ثلاثة صحفيين في تحدي القيادة المتواصل في جنوب شرق آسيا، حيث قادوا سيارة بورش تايكان 4S كروس توريزمو من ضواحي بانكوك إلى حدائق باي بالقرب من سنغافورة.

بورش تايكان تُحقق رقم قياسي جديد

تم تجهيز طراز بورش تايكان ببطارية أداء مع حزمة بلس. ومع مدى يصل إلى 512 كم، وبطارية 800 فولت، وارتفاع أعلى عن الأرض، فإن سيارة بورش تايكان 4S كروس توريمزو مصممة لهذا التحدي.

استعمل المشاركون الشحن السريع لشركة شِل (HPC) بـ 25 دقيقة في كل مرة، وقاموا بتبادل القيادة بينهم.

قامت بورش وشل بإطلاق شبكة الشحن المذكورة في نوفمبر الماضي باستخدام شواحن DC بقوة 180 كيلووات و 360 كيلووات من ABB للمساعدة في تلبية الطلب المتزايد على شحن السيارات الكهربائية في المنطقة.

قد يهمك: اسعار ومواصفات سيارة بورش تايكان 2023

بورش تايكان تُحقق رقم قياسي جديد للسيارات الكهربائية على الطريق 1

وفي الليل، أضاءت مصابيح LED الخاصة بسيارة تايكان الطريق، في حين حافظت حزمة مساعدة السائق على السيارة داخل حارتها المخصصة.

وقامت شركة الساعات الشهيرة TAG Heuer بتحديد مدة الرحلة لـ سيارة بورش تايكان من تايلاند إلى سنغافورة، والتي بلغت 29 ساعة و 15 دقيقة، مسجلة رقمًا قياسيًا للمركبات الكهربائية.

من جانبه، قال “أندريه براند” المدير العام لـ بورش سنغافورة، أن سيارة بورش الرياضية الكهربائية تُمثّل بالفعل “المعيار الأساسي للأداء الرياضي والتحكم الديناميكي والشحن الفعال”.

وأضاف براند: “الآن، نرفع استخدام السيارات الكهربائية إلى مستوى أعلى من خلال إظهار أن السفر بين الدول عبر المسافات الطويلة بالسيارات الكهربائية يمكن أن يكون سريع وسلس بهذا الرقم القياسي الجديد بالسفر من تايلاند إلى سنغافورة”.

مستقبل السيارات الكهربائية

تُعد تايكان أول سيارة كهربائية من بورش، ويتم تقديمها في عدة إصدارات، بما في ذلك 4 كروس توريزمو، و 4S، و 4S كروس توريزمو، و GTS، و GTS سبورت توريزمو، و توربو، و توربو كروس توريزمو، و تيربو أس.

ومن المنتظر أن تُطلق بورش نسخة ماكان كهربائية لتكون سيارتها التالية في التشكيلة الكهربائية، وبعد انتظار طويل من المقرر بدء إطلاق ماكان الكهربائية العام المقبل.

اقرأ: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

وقال مدير الإنتاج في بورش “ألبريشت رايمولد” الأسبوع الماضي في مقابلة مع وسائل الإعلام أنه “سيفعل كل شيء مع زملائه لتحقيق هذا”، في إشارة إلى إطلاق ماكان الكهربائية في الوقت المحدد.

وعلى الرغم من أن الشركة الألمانية تعاملت مع مشاكل في سلسلة التوريد، وبخاصة الشرائح الإلكترونية، قال رايمولد: “لقد استقر ذلك ونفترض حاليًا أن المزيد من الوحدات ستغادر المصنع هذا العام مقارنة بعام 2022”.

بعدما تراجعت أعداد تسليم تايكان بنسبة 16% في العام الماضي إلى 34,801، تواصل الاتجاه في عام 2023، حيث تراجعت أعداد التسليم بنسبة 3% في الربع الأول من العام مقارنة بالعام السابق، و 5% في الربع الثاني.

وبعد إطلاق ماكان الكهربائية، تُخطط بورش لإصدار 718 الكهربائية في عام 2025، تليها كايين الكهربائية في عام 2026.

كما تخطط بورش أيضًا لإطلاق سيارة SUV كهربائية فاخرة تُطلق عليها داخليًا اسم K1، ومن المتوقع أن تتنافس مع العلامات التجارية الفارهة مثل لامبورغيني وبنتلي. من المتوقع أن يتم إطلاق هذا النموذج في عام 2027.

شاهد أيضًا على عرب جي تي سيارات اودي A8 L و Q8 الاصدار الخاص بالمملكة 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع