Search
Close this search box.

بي إم دبليو لا تستبعد إنتاج سيارة كهربائية تعمل بالهيدروجين

بي إم دبليو لا تستبعد إنتاج سيارة كهربائية تعمل بالهيدروجين

تعمل شركة بي إم دبليو الألمانية حاليًا على تطوير منصة جديدة تحمل اسم New Class، على أن تدعم مجموعة من السيارات الكهربائية الجديدة بدايةً من عام 2025، وحسبما ذكرت بعض المصادر فإن بي إم دبليو لا تستبعد أن تعمل سياراتها الكهربائية المرتقبة مع الهيدروجين.

في حديث مع وسائل الإعلام، قال يورغن جولدنر المدير العام لبرنامج الهيدروجين في بي إم دبليو: “نحن نعمل على أن نكون قادرين على دمج الهيدروجين في منصة New Class، وربما تتوفر في السيارات الكبيرة حجمًا فقط. لم ننته من المشروع حتى الآن، لكن هذا احتمال وارد”.

بي إم دبليو لا تستبعد إنتاج سيارة كهربائية تعمل بالهيدروجين 1

بناء منصة جديدة مع وضع إمكانية استخدام الهيدروجين في الاعتبار من البداية يمكن أن يُسهّل الأمور كثيرًا على بي إم دبليو، حتى لو لم تستخدم هذا الخيار في المستقبل القريب، لأن تعديل منصة موجودة بالفعل لكي تدعم الهيدروجين سيكون أعلى تكلفةً وأصعب في التنفيذ.

من جانبه، ذكر المدير العام لبرنامج الهيدروجين في بي إم دبليو أن فريقه يبحث عن حل تغليف ذكي لزيادة أمان ومرونة استخدام هذه التقنية.

يقول يورغن جولدنر: “نظام الخزان في iX5 كبير جدًا، ويقع في منتصف السيارة مباشرةً. الفكرة هي وضع خزانات أصغر بجوار بعضها البعض بحيث تشغل مساحة حزمة البطارية، مع وضع خزانات أصغر اسطوانية الشكل سوف نحافظ على المرونة، وباقي البنية التحتية موجودة بالفعل في السيارة، مثل المحرك”.

من الواضح أن السيد جولدنر متفائل جدًا بخصوص هذه التقنية الجديدة من بي إم دبليو، وقال في تصريح: “إنه المشروع الأكثر إثارة الذي عملت فيه خلال 25 عامًا في بي إم دبليو، وقد أنجزت بعض الأشياء الرائعة في الماضي”.

جدير بالذكر أن الأخبار حول اعتماد بي إم دبليو على تقنية وقود الهيدروجين ليست جديدة، حيث ذكرت تقارير في أغسطس الماضي وجود تعاون بين الشركة الألمانية وتويوتا اليابانية لمساعدتها في صناعة سيارات تعمل بالهيدروجين.

كما كشفت الشركة الألمانية عن نموذج iX5 الذي يعمل بوقود الهيدروجين في عام 2021، وإذا كنت ترغب في معرفة الفرق بين سيارات الهيدروجين وسيارات الكهرباء ننصحك بمشاهدة هذا الفيديو.

شاهد أيضًا على قناة عرب جي تي: تجربة الفئة السابعة الجديدة بالكامل BMW 760i 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع