Search
Close this search box.

تعاون بين فورد وريد بول لإنتاج سيارة كهربائية جديدة

تعاون بين فورد وريد بول لإنتاج سيارة كهربائية جديدة

تعمل كل من فورد وريد بول على سيارة كهربائية جديدة في إطار التعاون الجاري بين الشركتين، حسب تصريح من الرئيس التنفيذي لشركة فورد “جين فارلي”.

جاء هذا في رد على سؤال وجهه أحد الصحفيين إلى رئيس فورد حول سبب اهتمام شركته بالفورمولا 1، حيث قال فارلي:

لقد كنت في مراجعة مؤخرًا مع سيارتنا الكهربائية الأكثر أهمية من الناحية الاستراتيجية، والتفت إلى فريق skunkworks الذي يعمل على تطوير هذه السيارة سرًا وسألتهم: من يقوم بتطوير ديناميكيات الهواء على هذه السيارة؟ وقالوا إنهم ريد بول من الفورمولا 1″.

كان هذا التصريح غامضًا ويثير الكثير من التساؤلات، حيث يمكن أن تعني عبارة “سيارة كهربائية مهمة استراتيجيًا” أشياء كثيرة بما في ذلك نموذج جديد كليًا قد يتم الكشف عنه مستقبلًا بالتعاون مع ريد بول.

من المتوقع أن يشهد عام 2026 بداية التعاون بين فورد وريد بول لإنتاج مجموعات توليد القوة، ومن المتوقع أن يظهر أول محرك كهربائي من نتاج هذا التعاون بقوة 350 كيلو واط وسيكون مزودًا بالقدرة على استخدام وقود صديق للبيئة.

حيث ستقدم فورد خبرتها الفنية في مجالات مثل محركات الاحتراق وخلايا البطارية وتقنيات المحركات الكهربائية، لمساعدة فريق ريد بول في عملية التطوير.

قد يهمك : بيك اب فورد اف 150 لايتنينج 2023 تتحدى بقوة بسعرها المنافس للغاية

تعاون بين فورد وريد بول لإنتاج سيارة كهربائية جديدة 1

سيارة كهربائية من فورد وريد بول

يأتي تصريح رئيس فورد بينما تقوم الشركة بالتشويق لشاحنة فورد F-150 Lightning عالية الأداء، مما يزيد من التكهنات حول كون السيارة الكهربائية “الاستراتيجية” هي شاحنة فورد جديدة.

قد يهمك: فورد تعود إلى سباقات فورمولا 1 مع ريد بول بعد سنوات طويلة من الغياب

لكن في جميع الأحوال -سواء كانت شاحنة كهربائية أو سيارة كهربائية- فإن وجود مركبة مزودة بتقنيات ريد بول المتعلقة بديناميكيات الهواء يعني مركبة أكثر ثباتًا على المنعطفات الحادة.

هل ستكون سيارة سباق؟ أم سيارة رياضية جديدة كهربائية بالكامل؟ حتى الآن لا توجد تفاصيل كافية لكن عام 2023 سيكون حافلًا بلا شك.

اقرأ أيضًا: فورد تقرر خفض سعر موستنج Mach E تماشيًا مع أسعار تسلا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع