Search
Close this search box.

جنرال موتورز تخطط لصناعة سيارة بيك اب جديدة بسعر منخفض

تخطط شركة جنرال موتورز ( General Motors ) لصناعة سيارة بيك اب جديدة بسعر منخفض وستكون المركبة الجديدة كهربائية بالكامل لتواكب تطور صناعة السيارات وتتناسب مع الأنظمة الدولية الصادمة في نسب انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون .

يتضمن هذا الخبر صوراً لـ شفروليه S10 Z71 وهي شاحنة صغيرة للطرق الوعرة ترفض شركة جنرال موتورز ، GM ، بيعها في الولايات المتحدة ، وهي متوفرة للبيع فقط في أسواق البرازيل والأرجنتين وأمريكا اللاتينية ، وعندما توفرها في أمريكا ستنافس بالتحديد ؛ فورد مافريك 2023 ، و هونداي سانتا كروز 2023 .

صور شفروليه S10 Z71 ، التي ستكون بحجم قريب من سيارة بيك اب جديدة رخيصة :

بدلاً من احضار شاحنة شفروليه S10 Z71 إلى السوق الأمريكي ، تخطط شركة GM لصناعة سيارة بيك اب جديدة بسعر منخفض يبدأ بمبلغ يقل عن 30 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 112,500 ريال سعودي ، وستكون المركبة التي تفكر بها الشركة الأمريكية كهربائية بالكامل وستمتلك بابين ، بيك اب غمارة ، وسيكون طول حوض التخزين الخلفي بين 4 إلى 4,5 قدم .

وفقاً لما نشره فريق موقع Automotive News بالاعتماد على نماذج تصاميم أولية شاهدوها ، في استوديو تصميم جنرال موتورز في وارن بولاية ميشيغان الأمريكية ، سيكون شكل الطراز الجديد عديم الانبعاثات ” مستقبلي ورياضي ” بينما ستكون أصغر قليلاً من شاحنات البترول المدمج من فورد و هونداي ، ليس من الواضح ما هي الشارة التي سترتديها في حالة الموافقة على إنتاجها ، وبالتأكيد لا يُعرف اسمها في الوقت الراهن .

نود تذكيرك : جربنا قيادة أول نسخة كهربائية بالكامل من فورد F150 2023 .

يقول مايكل بيفوفار ( Michael Pevovar ) ، مدير شفروليه للمركبات الكهربائية وتصميم سيارات الكروس أوفر ، إن جنرال موتورز ” تصنع هذه التصميمات للحصول على رد فعل ثم محاولة تعديلها أو المضي قدماً. ما الذي ينجح ؟ ما الذي لا ينجح ؟ ما هو متوقع ؟ القدرة على تحمل التكاليف هو الجزء الأساسي من هذا ، وهناك العديد من الطرق المختلفة للتعامل معه ” . ومضى يقول إنه قد ينتهي به الأمر إلى أن يكون الطراز صغيراً جداً بالنسبة للهندسة المعمارية التي يفكر فيها المهندسون ، لذلك يمكن أن يركب على منصة مختلفة في النهاية .

مهما كانت الحالة ، أكد بيفوفار أنه يجب أن تكون سيارة بيك اب جديدة في متناول الجميع ، من السابق لأوانه تحديد ما إذا كان الطراز سيعتمد على منصة كهربائية مخصصة أو على منصة معدلة من شاحنة موجودة .

يعتقد سام فيوراني ( Sam Fiorani ) ، نائب الرئيس للتنبؤ بالمركبات العالمية في AutoForecast Solutions ، أنه سيكون السيناريو الأخير من خلال منح شفروليه S10 مجموعة دفع كهربائية ، ومع ذلك هذه مجرد تكهنات في هذه المرحلة.

صور شفروليه مونتانا :

كوننا نتحدث عن سيارة بيك اب جديدة ، نود تذكيركم بأن شفروليه تمتلك أيضاً الجيل الثالث من مونتانا التي كشفت عنها في نهاية عام 2022 ، وهي شاحنة صغيرة ذات دفع أمامي مع محرك بنزين سعة 1,2 لتر تيربو بقوة 133 حصاناً .

فور توفر معلومات تحسم مصير حصول الطراز الجديد المتوقع على الضوء الأخضر لدخوله خطوط الإنتاج سنعرفكم عليه إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع