Search
Close this search box.

جنرال موتورز تريد التمهّل في سوق السيارات الكهربائية وسط حرب الأسعار الحالية

جنرال موتورز تراهن على دخول سوق السيارات الكهربائية ببطء

قالت الرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز “ماري بارا” أن التحرك ببطء في إنتاج السيارات الكهربائية مقارنةً بشركات تسلا أو فورد سيكون أكثر ربحية على المدى الطويل.

وأكّدت مصادر مطلعة على خطط إنتاج جنرال موتورز حتى عام 2025 على فكرة أن شركة صناعة السيارات العريقة تواصل استكشاف سوق السيارات الكهربائية ببطء، بينما تستمر في جني العوائد من الشاحنات الصغيرة وسيارات الدفع الرباعي المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي.

ويبدو أن خطة الشركة الأميركية هي الابتعاد عن المنافسة المباشرة حاليًا، خاصةً مع حرب الأسعار الضروس التي بدأتها شركة تسلا عندما خفضت أسعار سياراتها لأول مرة.

قد يهمك : سيارة همر 2023 جديدة في أول تجربة قيادة بمنطقتنا العربية .

تأتي هذه الأخبار بينما تُخطط شركة جنرال موتورز إلى إنتاج 170 ألف سيارة كهربائية فقط في مصانعها داخل الولايات المتحدة وكندا والمكسيك في عام 2023 الجاري، تزيد إلى 285 ألف سيارة كهربائية في عام 2024، وفقًا لبيانات من شركة أوتو فوركاست سولوشنز.

جنرال موتورز تراهن على دخول سوق السيارات الكهربائية ببطء 1

وتتوقع شركة أوتو فوركاست سولوشنز أيضًا أن يظل إنتاج جنرال موتورز من السيارات الكهربائية أقل من 500 ألف سيارة سنويًا في عام 2025.

وصرّح سام فيوراني، نائب رئيس التنبؤ بالمركبات العالمية في أوتو فوركاست: “تعرف جنرال موتورز أنها بحاجة إلى أن تبدو كشركة تكنولوجية في وول ستريت وأن تدعم سعر أسهمها بالحديث عن مستقبل سياراتها الكهربائية … لكن الأهم عندها لا تزال هي شاحنات البيك أب الكبيرة وسيارات الدفع الرباعي المزودة بمحركات V8، والتي تستمر في توليد معظم أرباح الشركة”.

هذا ومن المتوقع أن تُطلق جنرال موتورز أربع سيارات كهربائية جديدة هذا العام، منها واحدة بيك أب وثلاثة سيارات دفع رباعي، ولديها خطة بإنتاج أربعة سيارات أخرى بأحجام منخفضة في عام 2024.

قد يهمك : جمس سييرا 2023 في تجربة قيادة ثلاثية .

وأكّدت الشركة الأميركية في بيان يوم الثلاثاء خطتها المتمثلة في إنتاج ما يصل إلى 400 ألف سيارة كهربائية في أميركا الشمالية من عام 2022 وحتى النصف الأول من عام 2024، على أن يبدأ تصنيع أغلبية هذه السيارات في وقت لاحق من هذا العام.

كما قالت شركة جنرال موتورز إنها حصلت على جميع مواد البطاريات التي تحتاجها لبناء مليون سيارة كهربائية سنويًا بحلول عام 2025.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع