Search
Close this search box.

خليفة لكزس LFA قد تُصبح سيارة كهربائية خارقة بالنهاية

خليفة لكزس LFA قد تُصبح سيارة كهربائية خارقة بالنهاية 1

تتوارد الكثير من الإشاعات حاليًا حول خليفة لكزس LFA الرياضية، وتفيد آخرها بأنها ستكون سيارة هايبرد في البداية بقوة 937 حصان، قبل أن تتحول إلى سيارة كهربائية خارقة!

لا يخفى على أحد أن شركة لكزس تعمل حاليًا على خليفة سيارتها الرياضية الأيقونية LFA، ورصدت بعض المصادر اليابانية مؤخرًا أن السيارة المنتظرة ستكون ضمن فئة سيارات بلج-إن هايبرد في البداية قبل أن تتحول إلى سيارة كهربائية بالكامل.

وتشير المصادر إلى أن شركة لكزس اختارت أن تبني خليفة LFA على منصة TNGA GA-L بهيكل من الألومنيوم خفيف الوزن وجسم من الكاربون فايبر ، وكل هذا جيد جدًا، لكن الإثارة تبدأ فعلًا عند النظر إلى مجموعة توليد القوة.

خليفة لكزس LFA قد تُصبح سيارة كهربائية خارقة بالنهاية 2

تزعم بعض المصادر أن خليفة لكزس LFA المرتقبة ستأتي مع محرك V8 سعة 4.0 لتر بشاحن توربيني مزدوج، سيكون قادرًا على إنتاج ما يصل إلى 710 حصان. لكن هذا ليس كل شيء، حيث ستضيف لكزس محرك كهربائي لرفع الطاقة الإجمالية إلى ما يصل إلى 937 حصان. أو بمعنى آخر، ستكون سيارة لكزس المرتقبة قادرة على منافسة سيارة فيراري SF90 سترادالي أو خليفة سيارة لامبورغيني أفنتادور هايبرد القادمة!

ربما تتناقض هذه الشائعات مع التعليقات السابقة لرئيس لكزس السابق كوجي ساتو -الرئيس التنفيذي الحالي لشركة تويوتا- بأن خليفة LFA ستكون سيارة كهربائية بالكامل، لكن المصادر تقول بأن النسخة الكهربائية بالكامل يتم العمل عليها بالفعل، ولكنها ستخرج بعد إطلاق نسخة البلج-إن هايبرد المزعومة.

من جانبها، لم تُعلّق شركة لكزس على هذه التقارير بالإيجاب أو النفي.

قد يهمك: لكزس LFA الخارقة تصدمنا بمعلومة كانت مخفية

يؤكد المصدر الياباني على أن نسخة بلج-إن هايبرد من سيارة لكزس LFA الجديدة سيتم إطلاقها في عام 2025، بينما ستخرج النسخة الكهربائية بالكامل في العام التالي أي في سنة 2026 على أن تتراوح الأسعار بين 296 ألف دولار أميركي و370 ألف دولار أميركي.

يجدر الذكر أن كوجي ساتو تحدث لأول مرة على سيارة لكزس الخارقة المرتقبة في أغسطس 2022، وأكّد على أن النموذج سيكون كهربائيًا بالكامل ويمكنه التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في غضون ثانيتين فقط. وذكرت بعض التقارير أن شركة لكزس تعمل على تطوير السيارة لتصل إلى مدى 700 كيلومتر قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

شاهد أيضًا على عرب جي تي: تجربة قيادة لكزس ال سي 500 المكشوفة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع