Search
Close this search box.

رئيس رولز رويس : جميع سياراتنا في المستقبل ستعمل بالكهرباء

تستعد شركة رولز رويس لبدء حقبة جديدة من النجاح والتفوق في سوق السيارات الكهربائية بدايةً من سيارة سبيكتر 2024 التي كُشف عنها في وقت سابق، وعلى ما يبدو فإن جميع سيارات رولز رويس القادمة ستعمل بالكهرباء حسبما صرّح الرئيس التنفيذي في الشركة البريطانية العريقة.

من المُقرر أن تكون سيارة رولز رويس سبيكتر أول سيارة كهربائية بالكامل من إنتاج الشركة البريطانية، ولكنها لن تكون الأخيرة حتمًا. حيث قال رئيس الشركة “تورستون مولر أوتفوس” في لقاء صحفي مؤخرًا أن جميع سيارات رولز رويس سوف تعمل بالكهرباء بحلول عام 2030.

نود التنويه أن سيارة رولز رويس سبيكتر موديل 2024 تحمل فلسفة تصميم الشركة البريطانية العريقة ولكن يتم تشغيلها بالكهرباء فقط، وليست هناك أي نسخة منها تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي.

ومع ذلك، تظل تجربة القيادة والتصميم فريدة من نوعها في رولز رويس سبيكتر ، مع دمج أحدث التقنيات الكهربائية.

قد يهمك: سبيكتر أجدد سيارات رولز رويس 2024 تكشف عن مستقبل الفخامة في التنقل

سيارات رولزرويس القادمة ستعمل بالكهرباء 1

يُمكن القول أن رولز رويس سبيكتر ستكون بداية جيل جديد من سيارات الشركة البريطانية العريقة لصناعة السيارات، والتي ستعمل جميعها بالكهرباء فقط في المستقبل.

في الوقت نفسه، أشار رئيس رولز رويس إلى أن الموديلات الموجودة حاليًا مثل كولينان وجوست وفانتوم سوف تتوفر بعض الإصدارات اللاحقة منها بمحركات الاحتراق الداخلية، ولكن لا يمكن قول الشيء نفسه بخصوص الموديلات الجديدة كليًا.

سيارات رولزرويس القادمة ستعمل بالكهرباء

اقرأ أيضًا: اختبار رولز رويس سبيكتر في الطقس الحار تمهيدًا لإطلاقها

ويعتقد الرئيس التنفيذي لشركة رولز رويس أن انتقال سياراتها للعمل بالطاقة الكهربائية فقط سيكون سهلًا وسلسًا، حيث إن سياراتها معروفة بالفعل بتجربة قيادتها السلسة والهادئة. ويرى رئيس الشركة البريطانية أن الطاقة الكهربائية تناسب العلامة التجارية وعملائها بشكل مثالي، حيث يعيشون داخل المدن بشكل أساسي ويستخدمون سياراتهم في الرحلات القصيرة.

سيارات رولزرويس القادمة ستعمل بالكهرباء 2

تجدر الإشارة إلى أن رولز رويس كانت تعمل على تمكين استخدام الكهرباء في سياراتها منذ أكثر من عشر سنوات، وأصبحت جاهزة لإطلاق أولى سياراتها الكهربائية بالكامل “سبيكتر”.

كما أن الصانع الانجليزي سيستفيد من الخبرة الكبيرة التي تمتلكها بي ام دبليو ( BMW ) في صناعة السيارات الكهربائية كون هذا الصانع الباري المالك لـ شركة رولز رويس .

مستقبل رولز رويس سيكون كهربائيًا بكل تأكيد

انتقال رولز رويس لاعتماد الكهرباء بشكل كامل في سياراتها يعني حفاظها على تراثها التاريخي، حيث كان المؤسسان “رولز و رويس” مهتمين بالتطبيقات الجديدة للكهرباء في السيارات.

شاهد أيضًا: أول نظرة على رولز رويس سبيكتر الكهربائية 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع