Search
Close this search box.

رئيس شركة بوقاتي ريماك يتسلم سيارته الخاصة

أعلن الكرواتي مات ريماك، مؤسس ريماك موبيليتي والرئيس التنفيذي الحالي لشركة بوقاتي ريماك، استلام سيارته الكهربائية الخاصة ريماك نيفيرا (Rimac Nevera) من مصنع شركته.

حيث شارك ريماك الخبر مع متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر ريماك صورا لسيارته من أرض المصنع وقال: “أخيرا، سيارتي اليومية جاهزة”.

وحصلت سيارة ريماك نيفيرا من الخارج على طلاء أحمر داكن مع الكربون فايبر، وجاءت السيارة من الداخل بالكانتارا السوداء والحمراء مع تطريزات خياطة حمراء.

وتحتوي سيارة مات ريماك على علم بلاده كرواتيا، بالإضافة إلى شخصية سولينجانكا من مدينة سولين الكرواتية القديمة، وهي زوجة إمبراطور روماني.

حيث يفتخر ميت ريماك بتاريخ بلاده ويحاول إبرازه للعالم، وهو يعد من أشهر الشخصيات المؤثرة في صناعة السيارات الخارقة في الوقت الحالي.

مواصفات سيارة ريماك نيفيرا

نرجح أن سيارة مات ريماك تأتي بنفس المواصفات الميكانيكية لسيارات الزبائن الآخرين، والتي تحتوي على 4 محركات كهربائية، حيث يوصل كل محرك طاقته إلى إطار، وتعمل السيارة بنظام الدفع الكلي للعجلات.ويبلغ إجمالي القوة الحصانية للسيارة 1914 حصانًا و 2,360 نيوتن متر من عزم الدوران.

وتتسارع نيفيرا من الصفر إلى 100 كم/س (62 ميل/س) خلال 1.97 ثانية، وتصل إلى سرعة 300 كم/س خلال 9.3 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى لنيفيرا 412 كم/س.

ويذكر أن السيارة الرياضية الكرواتية حملت لقب أسرع سيارة كهربائية في العالم على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا.

جاءت نيفيرا الكهربائية بالكامل مع بطارية 120 كيلووات يمكنها قطع مدى يصل إلى 489 كيلومتر بالشحنة الكهربائية الواحدة حسب مقاييس WLTP و462 كيلومتر بالشحنة الواحدة حسب مقاييس EPA في أمريكا.

كما يمكن شحن نيفيرا الشحن بما يصل إلى 500 كيلووات، ما يعني أنه يمكن شحنها من الصفر إلى 80% في 25 دقيقة في حال استخدام شواحن Halo بقدرة 350 كيلووات من Ionity.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة ريماك الكرواتية للسيارات الكهربائية استحوذت على العلامة التجارية بوقاتي العريقة من مجموعة فولكس واجن خلال السنوات الماضية.

سعر سيارة ريماك نيفيرا

ويبلغ سعر ريماك نيفيرا سعرها 2,1 مليون دولار أمريكي أو ما يعادل 7,875,000 ريال سعودي .

شاهد أيضا

هذا ما تحصل عليه مجاناً عند شراء سيارة ريماك نيفيرا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع