Search
Close this search box.

رام تُقدّم سيارة فان بروماستر الكهربائية لمنافسة فورد وريفيان

رام تُقدّم فان بروماستر الكهربائية لمنافسة فورد وريفيان

أعلنت شركة رام ( Ram ) عن دخولها سوق السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة من خلال إطلاق أول سيارة فان كهربائية بالكامل ، إنها رام بروماستر ، وهي شاحنة فان كهربائية تهدف إلى منافسة عمالقة الصناعة مثل فورد وريفيان .

تُعد رام بروماستر الكهربائية نسخة كهربائية من سيارة فيات إي-دوكاتو، وتتميز بسعة حمولة رائعة تبلغ 1370 كجم للإصدار التجاري و921 كجم للإصدار المخصص للتوصيل.

كما أنها تتمتع بمحرك كهربائي بقوة 268 حصان وعزم دوران يبلغ 409 نيوتن متر، مما يجعلها مناسبة تمامًا للاستخدام التجاري.

رام تُقدّم فان بروماستر الكهربائية لمنافسة فورد وريفيان 3

تستهدف بروماستر الكهربائية مدى قيادة يصل إلى 261 كم في المدينة بفضل حزمة البطارية القياسية التي تبلغ سعتها 110 كيلو واط في الساعة.

وتوفر السيارة مجموعة من خيارات الشحن السريع، بما في ذلك الشحن السريع بقوة 50 كيلو واط و 85 كيلو واط و 125 كيلو واط و 150 كيلو واط، بالإضافة إلى شاحن الحائط من المستوى 2 (11 كيلو واط).

تتميز سيارة رام بروماستر الكهربائية بمجموعة من الميزات التي تجعلها مناسبة تمامًا للاستخدام التجاري، مثل باب خلفي قابل للطي لسهولة التعامل مع البضائع، وباب جانبي قياسي لسهولة الوصول.

ذو صلة: ستيلانتس تقدم جيل جديد من شاحنات الفان الكهربائية

رام تُقدّم فان بروماستر الكهربائية لمنافسة فورد وريفيان 4

كما يمكن لمديري الأساطيل الاستفادة من خدمة رام تيلي ماتيكس، التي توفر رؤى قيمة لتعزيز الكفاءة وتشخيص المركبات في الوقت الفعلي وبيانات موقع المركبة.

تتوفر بروماستر الكهربائية في طرازين: طراز التوصيل الذي يتوفر بالفعل في السوق وطراز الشحن الذي سيصل لاحقًا. وسيوفر طراز الشحن حجمين مختلفين، بما في ذلك طول حمولة يبلغ 3.65 متر ونسخة أطول يبلغ طولها 3.96 متر.

في الداخل، توفر بروماستر الكهربائية مساحة شحن واسعة تبلغ 14,840 لتر، مع ارتفاع يبلغ 2184 مم وأرضية منخفضة لسهولة التحميل. كما تتميز المقصورة الداخلية المتطورة بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 إنش تدعم كل من ابل كار بلاي وأندرويد أوتو.

وهناك مساعد أليكسا داخل السيارة والقدرة على تخزين ما يصل إلى خمسة ملفات تعريف للمستخدم لمختلف السائقين.

كما تتميز بروماستر الكهربائية بمجموعة من ميزات السلامة، بما في ذلك مصابيح أمامية وضوء ضباب قياسية بتقنية LED، والتي توفر سطوعًا أكثر بنسبة 70% ونطاقًا أكبر بنسبة 50% مقارنةً بالمصابيح الأمامية المتوفرة في الطراز الذي يعمل بالبنزين.

وأضافت رام كاميرا احتياطية عالية الدقة قياسية، بالإضافة إلى نظام كاميرا بزاوية 360 درجة اختياري.

ستنافس بروماستر الكهربائية سيارات مثل ريفيان EDV، وفورد إي-ترانزيت. ومع اكتساب الشاحنات الكهربائية موطئ قدم في السوق الأمريكية، تعد أولى خطوات رام في عالم السيارات الكهربائية بأن تكون منافسًا قويًا.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربتنا لمجموعة من سيارات رام جديدة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع