Search
Close this search box.

ريفيان R2 القادمة سوف تُشبه هذه السيارة من تسلا

ريفيان R2 القادمة سوف تُشبه هذه السيارة من تسلا

على الرغم من تباين المنتجات بين ريفيان وتسلا، إلا أنهما أشبه ببعضهما البعض مما قد يتصور البعض. وصرّح الرئيس التنفيذي لـ شركة ريفيان الأمريكية، آر.جيه. سكارينج، بأن سيارة ريفيان R2 القادمة ستكون نسختهم الموازية لطراز تسلا موديل 3.

قد لا يشبه طراز R2 من ريفيان سيارة تسلا موديل 3 من حيث المظهر، لكنه سيكون له دور حاسم في رسم مستقبل الشركة الناشئة في مجال السيارات الكهربائية. فقد بدأت ريفيان، مثل تسلا، بطرح طرازات رائدة باهظة الثمن.

في عام 2008، أطلقت تسلا سيارة رودستر، التي مهّدت الطريق لطرح سيارة تسلا موديل S في عام 2012. وبعد عدة سنوات، أعلنت تسلا عن أول سيارة كهربائية للسوق الجماهيري، وهي تسلا موديل 3.

على الرغم من المعاناة التي وصفها الرئيس التنفيذي ايلون ماسك بـ “جحيم الإنتاج” أثناء زيادة إنتاج طراز موديل 3، إلا أن الجهود أتت ثمارها.

في عام 2018، أصبح طراز موديل 3 من تسلا السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا على مستوى العالم، واستمر في الحفاظ على هذا اللقب حتى تجاوزه طراز موديل Y في عام 2020.

سيكون طراز موديل 3 من تسلا من بين أكثر السيارات مبيعًا على مستوى العالم (سواء العاملة بالوقود أو الكهرباء) في عام 2023، حيث يستمر الطلب القوي عليه.

على الجانب الآخر، زادت ريفيان من إنتاجها طوال العام، وعلى الرغم من قيام العديد من المنافسين بخفض أهداف السيارات الكهربائية، رفعت ريفيان هدف إنتاجها عقب نتائج قوية في الربع الثالث.

تهدف الشركة الآن إلى إنتاج 52,000 مركبة هذا العام، وهو أكثر من ضعف العدد الذي أنتجته العام الماضي والذي بلغ 24,337 مركبة.

قد يهمك: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

ريفيان R2 وأوجه الشبه مع تسلا موديل 3

تُخطط ريفيان، مثل تسلا، للتوسع في أسواق جديدة. حيث اختارت الشركة “كلايكو” كشريك في وقت سابق من هذا الشهر لإنشاء مصنعها المُخصص للإنتاج الضخم للسيارات الكهربائية في جورجيا بتكلفة تبلغ 5 مليارات دولار أمريكي .

ريفيان R2 القادمة سوف تُشبه هذه السيارة من تسلا 3

سيكون المصنع الجديد مقراً لـ سيارات ريفيان R2. وقد أفاد رئيس الشركة، آر جي سكارينج، من قبل أن السعر المبدئي لطراز R2 سيتراوح بين 40,000 و50,000 دولار أمريكي (150,000 و 187,500 ريال سعودي). ومن المتوقع أن يكون طراز R2 من ريفيان عبارة عن سيارة دفع رباعي كهربائية متوسطة الحجم.

اقرأ: ريفيان تشوّقنا لـ سيارة R2 SUV أصغر حجمًا

تحدث سكارينج مؤخراً في بودكاست مع جاي راز، عن زيادة الإنتاج وتوسعة العلامة التجارية، بالإضافة إلى خطط أخرى للمستقبل.

عندما سُئل إذا ما كان طراز R2 سيكون نسخة ريفيان من طراز تسلا موديل 3، أجاب سكارينج بأنه “من الناحية الاستراتيجية، يكاد يكون مماثلاً”.

أوضح سكارينج أن ريفيان بدأت بطرازات R1 الرائدة التي تتميز بأسعارها المرتفعة نظير المميزات والقدرات التي تقدمها وغيرها.

تعتزم ريفيان نقل “جوهر العلامة التجارية” الذي يتجسد في هذه المنتجات إلى طرازات أكثر بأسعار في متناول اليد.

من المتوقع الكشف عن طراز R2 لأول مرة في هذا العام، قبل أن يبدأ تسويقه في عام 2026، حيث ستبدأ أعمال الإنشاءات في موقع جورجيا قريباً.

شاهد أيضًا على عرب جي تي سيارة صينية بتقنيات المانية ! 2024 Exeed TXL

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع