Search
Close this search box.

سقوط عجلة قيادة تسلا موديل Y بعد أسبوع فقط على شرائها

سقوط عجلة قيادة تسلا موديل Y بعد أسبوع فقط على شرائها

على الرغم من التقنيات المتطورة التي تتمتع بها سيارات تسلا، إلا أن الكثير من العملاء يشتكون من جودة بناء سياراتها، وآخرها سقوط عجلة قيادة تسلا موديل Y على الرغم من شرائها قبل أسبوع واحد فقط!

لطالما اشتكى الناس من سيارات تسلا وجودة بنائها بسبب الفجوات في الهيكل وأخطاء الطلاء، وعلى الرغم من أن شركة صناعة السيارات الكهربائية الرائدة أحرزت تقدمًا كبيرًا في هذا المجال على مدار السنوات الماضية، إلّا أن آخر مشكلة ظهرت على تويتر ترسم صورة مخيفة عن جودة صناعة تسلا، خاصةً أنها ليست المرة الأولى التي تحدث فيها نفس المشكلة.

بدأت القصة مع نشر أحد المستخدمين على تويتر صورة توضّح سقوط عجلة قيادة سيارة تسلا موديل Y التي اشتراها قبل أسبوع واحد فقط، وذلك أثناء القيادة مع عائلته على الطريق السريع!

سقوط عجلة قيادة موديل Y

سقوط عجلة قيادة تسلا موديل Y بعد أسبوع فقط على شرائها 1

وأشار المستخدم إلى أن عائلته كانت متحمسة للغاية لاستلام سيارة تسلا موديل Y في 24 يناير، لتسقط بعدها عجلة القيادة بهذا الشكل في يوم 30 يناير، والسيارة تسير على الطريق! لكن لحسن حظه لم تكن هناك أي سيارات خلفه وتمكن من التوقّف بأمان.

كما ذكرنا في السطور السابقة هذه ليست أول مشكلة من هذا النوع تواجهها سيارات تسلا، ففي عام 2020 وجد مالك سيارة تسلا موديل 3 نفسه في نفس الموقف بالضبط مع سقوط عجلة القيادة أثناء قيادة السيارة إلى الخلف في فناء منزله، وكان قد سار بها لمسافة 550 كيلو متر تقريبًا فقط.

قد يهمك : تحدي راس بـ راس بين تسلا موديل S و بورش تايكان .

وقتها قامت تسلا بأخذ السيارة للصيانة والفحص وأعادتها في اليوم التالي مع ربط عجلة القيادة بشكل صحيح، وأكّدت أن سيارة موديل 3 التي تعرضت للمشكلة لم يكن بها المزلاج الذي يثبت عجلة القيادة في عمود التوجيه.

أمّا بالنسبة لمالك سيارة تسلا موديل Y الأخير فقد أكّدت أنه فقد الثقة في تسلا ويريد استرداد أمواله بالكامل، وهو أمر مفهوم خصوصًا وأن تسلا غرّمته في البداية 104 دولار أميركي تقريبًا مقابل الصيانة، قبل أن تعود وتزيل الرسوم من الفاتورة.

قد يهمك: معلومات مهمة جداً عن سيارات تسلا موديل Y صغيرة تسلا موديل X

هل تسلا الوحيدة؟

لنكن منصفين، ليست شركة تسلا الوحيدة التي تعاني من هذه المشاكل، بل إن الكثير من شركات صناعة السيارات الأخرى تضطر إلى استدعاء عشرات الآلاف وأحيانًا مئات الآلاف من سياراتها بسبب عطب أو خطأ في الصناعة.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع