Search
Close this search box.

سيارات ميني كوبر الكهربائية لعام 2025 ستقدّم المزيد من القوة

سيارات ميني كوبر الكهربائية لعام 2025 ستقدّم المزيد من القوة

تستعد شركة ميني للكشف عن سيارات كوبر و كوبر إس إي الكهربائية لعام 2025، ومع اقترابنا من الإعلان الرسمي ظهرت العديد من المعلومات والصور التشويقية للسيارات الجديدة.

وأكدت الشركة رسميًا بعض أرقام قوة المحركات ونطاق السير للنسخ الكهربائية الكاملة من سيارة الهاتشباك ثلاثية الأبواب، والتي شهدت تحسينات جيدة مقارنةً بالجيل السابق.

تنتج ميني كوبر E الكهربائية الجديدة قوة 181 حصان، لتُطابق بذلك القوة التي كانت تولدها سيارة كوبر SE السابقة.

ومع ذلك، فإن ميني كوبر SE الجديدة ستنتج قوة 215 حصان، مما يمثّل تحسّن كبير في الأداء.

ويشاع أيضًا أن موديل JCW الأكثر قوة والكهربائي الكامل قد يتوفر في وقت ما مستقبلًا، على الرغم من أن شركة ميني لم تذكر ذلك في البيان الصحفي.

كما قام مهندسو ميني بتحسين أرقام مدى السيارة ذات الانبعاثات الصفرية، حيث تحتوي البطارية على سعة 40.7 كيلوواط ساعة في سيارة كوبر E، و 54.2 كيلوواط ساعة في كوبر SE، مما قد يمنحها نطاق سير يتراوح بين 300 إلى 400 كم.

وكان الطراز السابق قادرًا على قطع مسافة تصل إلى 235 كم فقط بالشحنة الكهربائية الواحدة بفضل بطارية سعة 32.6 كيلوواط ساعة.

جدير بالذكر أن شركة ميني تنوي إطلاق بعض الإصدارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي من سيارة ميني كوبر.

ومن حيث ديناميكا القيادة، سوف تستمر سيارات الجيل الخامس من ميني كوبر في الحفاظ على تجربة القيادة الفريدة، والتركيز على الاستقرار والخفة وتوزيع الوزن.

وعلى الرغم من أن الصور التشويقية الأخيرة شملت صوراً لبعض السيارات المُغطاة بالتمويه بالكامل، فقد رأينا بالفعل صورًا للخارج والداخلية للجيل الجديد.

سيارات ميني كوبر الكهربائية لعام 2025 ستقدّم المزيد من القوة 1

وتتبع سيارة الهاتشباك ثلاثية الأبواب نهجًا عصريًا من حيث التصميم والنسب، مع الاحتفاظ بالمصابيح الأمامية البيضاوية ونظام التعليق القصير والأعمدة السوداء.

ستحتوي المقصورة الداخلية الخاصة بـ ميني كوبر الكهربائية 2025 على أربعة مقاعد وصندوق أمتعة قابل للتوسيع من خلال طي المقاعد ، كما نتوقع أن تدمج السيارة المساعد الشخصي الجديد الذي كُشف عنه مؤخرًا باسم «سبايك» والذي يتم استضافته في شاشة المعلومات الترفيهية التي أصبحت أكبر حجمًا.

وقالت ميني أن سيارة كوبر SE الحالية شهدت زيادة بنسبة 25.5% في حجم المبيعات في عام 2022 وأصبحت أكثر موديلاتها شعبية على الرغم من أنها تحتاج للاستبدال بطراز جديد.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أكبر تجربة سيارات كهربائية في العالم

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع