Search
Close this search box.

سيارة أوبل جراندلاند كهربائية قادمة في 2024

سيارة أوبل جراندلاند كهربائية قادمة في 2024

تُفيد التوقعات بأن سيارة أوبل جراندلاند الكهربائية ستدخل حيّز الإنتاج بحلول النصف الثاني من عام 2024 القادم.

يبدو أن سيارة أوبل جراندلاند ستحصل على إصدار جديد يعمل بالكهرباء بالكامل، حيث أعلنت مجموعة ستيلانتس ( Stellantis ) التي تضم شركة ابل أسفلها عن استثمارها أكثر من 140 مليون دولار أميركي في مصنع للتجميع في ألمانيا للبدء في إنتاج سيارة كروس أوفر جديدة.

ومن المُقرر أن يبدأ إنتاج سيارة أوبل جراندلاند الكهربائية بحلول النصف الثاني من عام 2024، وستعمل على منصة STLA المتوسطة الجديدة كليًا. وعلى الرغم من عدم وجود الكثير من التفاصيل حول السيارة الجديدة في هذه الفترة، إلا أن هذه المنصة المتوسطة تستخدم في دعم السيارات التي يتراوح طولها بين 165.4 بوصة و196.9 بوصة تقريبًا، لذا نتوقع أن يكون طول السيارة في هذا النطاق.

كما يمكن لمنصة STLA المتوسطة استيعاب حزم بطاريات بسعة تتراوح بين 87 كيلو واط  و104 كيلو واط ، مما يتيح نطاق سير قد يصل إلى 700 كيلومتر تقريبًا.

لا توجد معلومات كثيرة حول مواصفات سيارة أوبل جراندلاند الكهربائية في هذه المرحلة، ولكن شركة Stellantis قالت سابقًا أنها ستقدّم السيارات المبنية على منصة STLA بقوة تتراوح بين 168 حصان و433 حصان.

بالمقارنة مع الطراز الحالي، تقدّم سيارة أوبل جراندلاند التي تعمل بالبنزين والديزل والهايبرد قوة تتراوح بين 128 حصان و296 حصان تقريبًا، لذا سيكون هناك فارق واضح في الأداء والقوة.

قد يهمك: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

سيارة أوبل جراندلاند كهربائية قادمة في 2024 1

من جانبه، رحّب الرئيس التنفيذي لشركة أوبل “فلوريان هويتل” بالأخبار الأخيرة، وقال: “لقد قمنا ببناء سيارات عالية الجودة هنا في ولاية تورينغن الألمانية
لمدة 31 عامًا، وقمنا بتحسين قدرتنا التنافسية باستمرار. سنبقى على هذا المسار الواضح مع الإصدار الكهربائي من أوبل جراندلاند. هذا القرار يعتبر خطوة مهمة أخرى لشركة أوبل في طريقها نحو الهدف المعلن المتمثل في أن تصبح علامة تجارية كهربائية بالكامل بحلول عام 2028”.

تعتبر سيارة أوبل جراندلاند واحدة من أشهر سيارات الكروس أوفر الموجودة في الأسواق الناشئة على وجه الخصوص، مثل بعض أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونجحت في اكتساب ثقة العديد من العملاء في أسواق كبيرة مثل السوق المصري.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Opel Zafira 2022 مميزات و عيوب اوبل زافيرا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع