Search
Close this search box.

سيارة تويوتا bZ3 الكهربائية الجديدة تخرج في الصين

سيارة تويوتا bZ3 الكهربائية الجديدة تخرج في الصين

خرجت أول سيارة كهربائية تويوتا bZ3 -المدعومة بتقنيات BYD- من خط الإنتاج في الصين هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن تبيعها الشركة بسعر يبدأ من 27 ألف دولار أميركي تقريبًا على أن تبدأ بتسليمها للعملاء في القريب العاجل.

كانت شركة تويوتا أعلنت عن سيارتها الكهربائية bZ3 في أكتوبر من عام 2022 الماضي، وهي ثاني إصدار ضمن مجموعة سياراتها الكهربائية بالكامل والمعروفة باسم Beyond Zero (اختصارًا bZ).

سيارة تويوتا bZ3 الكهربائية الجديدة تخرج في الصين 1

تم تطوير سيارة السيدان الكهربائية عبر تعاون مشترك بين تويوتا و BYD الصينية للاستفادة من قدرات الأخيرة في قطاع السيارات الكهربائية. ويأتي هذا التعاون على أمل أن تلحق تويوتا بسوق السيارات الكهربائية سريع التطور والذي تخلفت عنه طوال السنوات الماضية، واختارت الشركة اليابانية التعاون مع BYD بفضل ريادتها في هذا المجال وتعتبر واحدة من أبرز العلامات التجارية في سوق السيارات الكهربائية.

 

من خلال المشروع المشترك، طورت تويوتا سيارتها الكهربائية bZ3 على منصة e-TNGA، وهي نفس المنصة المستخدمة في سيارة الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات bZ4x، لكن شركة BYD الصينية هي المسؤولة عن صناعة بطارية الليثيوم أيون والمحرك ونظام التحكّم الكهربائي، ويُنتج النظام ما يصل إلى 600 كيلومتر من نطاق السير قبل الحاجة إلى إعادة الشحن مرة أخرى.

بالنسبة للتصميم الداخلي في سيارة تويوتا bZ3 فهو يختلف كثيرًا عن تويوتا bZ4x، مع نظام “الجزيرة الرقمية” الذي يدمج شاشة مركزية كبيرة بتصميم رأسي في وحدة التحكّم.

وفي تقرير من وسائل إعلام صينية، خرجت أول سيارة تويوتا bZ3 من خط الإنتاج وهي جاهزة للتسليم للعملاء الذين قاموا بالحجز المُسبق.

يأتي هذا بينما تسعى الشركة اليابانية العريقة لصناعة السيارات لوضع بصمة قوية في سوق السيارات الكهربائية، حيث أعلنها رئيسها التنفيذي الجديد صراحةً منذ توليه قيادة الشركة في وقت سابق من هذا العام.

فعلى الرغم من كونها واحدة من أكبر شركات صناعة السيارات في العالم، تخلّفت تويوتا كثيرًا عن القطاع الكهربائي في صناعة السيارات بسبب استراتيجيتها السابقة التي ركّزت بشكل أكبر على السيارات الهايبرد، ومن المتوقع أن يتغير هذا سريعًا خلال السنوات القليلة القادمة، بينما تطوّر الشركة منصتها الكهربائية الخاصة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي: تويوتا لاندكروزر Toyota Land Cruiser 2022

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع