Search
Close this search box.

شاحنة رام كهربائية صغيرة قادمة قريبًا

شاحنة رام كهربائية صغيرة قادمة قريبًا

يبدو أن شركة رام تستثمر بقوة في الشاحنات الكهربائية، وتُخطط لإطلاق شاحنة رام كهربائية صغيرة قريبًا، حسب تصريحات رئيس الشركة.

ألمح مدير العلامة التجارية رام، السيد مايك كوفال جونيور، إلى أن الشركة التابعة لـ مجموعة ستيلانتس قد تُطلق شاحنة كهربائية صغيرة في أي وقت قريب.

وأكّد كوفال خلال حديثه في معرض سيارات نيويورك في وقت سابق، أنه تم عرض سيارة اختبارية لـ شاحنة بيك أب كهربائية متوسطة الحجم في مؤتمر خاص للتجار ، ويعتقد كوفال أن الاستجابة كانت إيجابية للغاية، وقال:

“كان لدي 6 آلاف من أفضل أصدقائي في الساحة، وكنت أبحث عن ردود الأفعال الإيجابية أو السلبية، وأعتقد أنها إيجابية للغاية”.

على الرغم من رأي الوكلاء الأمريكيين، فإن إطلاق شاحنة رام كهربائية صغيرة بحجم فورد رينجر سيكون حاسمًا إذا أرادت العلامة التوسع في أوروبا.

فالشاحنات الكبيرة لا تحقق مبيعات جيدة في القارة العجوز على عكس سوق الولايات المتحدة الأميركية، لذلك ستكون الشاحنة متوسطة الحجم ضرورية إذا أرادت رام التوسع بشكل صحيح في أوروبا.

ذو صلة: سيارة رام 1500 ريفوليوشن 2025 تتفاخر بتطورها

شاحنة رام كهربائية صغيرة قادمة قريبًا 1

وكانت آخر شاحنة متوسطة الحجم قدمتها علامة رام التجارية باسم “داكوتا” قبل أن يتم إيقاف إنتاجها في عام 2011.

ومن المقرر أن يتم طرح أول شاحنة كهربائية من الشركة الأميركية باسم رام 1500 ريف، في نهاية العام المقبل.

وستعمل شاحنة رام 1500 ريف مع بطارية سعة 168 كيلوواط ساعة أو 229 كيلوواط ساعة، والأخيرة لديها مدى يصل إلى 805 كيلومتر تقريبًا.

ومن المنتظر أن تكون سيارة رام 1500 ريف مع بطارية 229 كيلوواط ساعة هي الأكثر تجهيزًا بالنسبة لأي سيارة ركاب، وتتفوق على سيارة جي إم سي همر الكهربائية التي تبلغ 212 كيلوواط ساعة.

وستتيح البطارية زمن تسارع من 0 إلى 100 كم في الساعة خلال 4.4 ثانية، مع إجمالي قوة تصل إلى 654 حصان.

قد يهمك: أسرع سيارات بيك اب 2023 في العالم

ومع ذلك، فإن أهم إحصائية لأي شاحنة هي قدرتها على الجر، ويبدو أن رام 1500 ريف لا تخيّب الآمال في هذا الإطار، حيث تزعم الشركة أن الشاحنة الكبيرة بإمكانها سحب ما يصل إلى 7 طن ولديها قدرة حمولة قصوى تصل إلى 1225 كجم تقريبًا.

شاهد أيضًا على عرب جي تي فورد رينجر رابتر 2023 Ford Ranger Raptor

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع