Search
Close this search box.

شركة سمارت تحتفل بالذكرى الـ 25 عبر طراز Smart #3 خاص جدًا

سمارت تحتفل بالذكرى الـ 25 عبر طراز Smart #3 خاص جدًا 2

تحتفل شركة سمارت برحلة ربع قرن من الابتكار في عالم السيارات، معلنة عن إطلاق سيارتها الكهربائية الجديدة Smart #3 النسخة الخاصة بالذكرى الخامسة والعشرين.

هذا الإصدار الذي يحمل اسم “Starry Sky Commemorative Edition”، يجسّد ملحمة الشركة في عالم السيارات الكهربائية، ويُنتظر أن يبدأ بيعه في 19 يناير بسعر يقارب الـ 50,750 دولار أميركي أو ما يعادل 190,312 ريال سعودي .

تعكس النسخة الخاصة حقبة جديدة من الإنجازات لـ شركة سمارت، التي انتقلت استراتيجياً لتصبح علامة تجارية للسيارات الكهربائية، وقد شهدت الشركة نجاحاً ملموساً في عام 2023 ببيع ما يقرب من 70,000 سيارة سمارت كهربائية على مستوى العالم، وجاء جزء كبير من هذه المبيعات من السوق الصينية المتنامية.

سمارت تحتفل بالذكرى الـ 25 عبر طراز Smart #3 خاص جدًا

يأتي هذا الإصدار محملاً بمزايا رياضية تشمل شعار سمارت المعتم، وفتحات تهوية متدفقة، ولمسات حمراء جريئة. كما يضم جناحًا خلفيًا ديناميكيًا وجنوط أنيقة مقاس 19 إنش تسهم في مظهر السيارة العصري.

الداخلية ليست أقل جاذبية، إذ تأتي مزودة بلمسات حمراء نابضة بالحياة، وعجلة قيادة ذات قاعدة مسطحة، وسقف بانورامي يحاكي مجرة النجوم، وإضاءة محيطية بـ 64 لونًا. كما يفخر الإصدار Smart #3 بلوحة تذكارية حصرية للذكرى الخامسة والعشرين.

من ناحية الأداء، ستحصل النسخة الخاصة بمحرك خلفي وحيد يوفر قوة 200 كيلوواط، مع وعد بمدى سفر يصل إلى 580 كيلومتر، وتسارع من 0 إلى 100 كم/س في غضون 5.4 ثانية فقط.

ذو صلة: تعرف على قصة سيارات سمارت الصغيرة … فكرة لبنانية نفذها الألمان في فرنسا والآن ستصنعها الصين

سمارت تحتفل بالذكرى الـ 25 عبر طراز Smart #3 خاص جدًا 3

منذ نشأتها، شهدت شركة سمارت تغيرات في الملكية، حيث كانت في الأصل تحت مظلة مرسيدس وسواتش، وفي عام 2019، دخلت في مشروع مشترك بين مرسيدس بنز وجيلي.

تجمع هذه الشراكة بين خبرات مرسيدس العالمية في تصميم الهيكل الخارجي والداخلي لطراز Smart #3، وبين خبرات جيلي في التصنيع والقدرات التقنية.

وتأتي Smart #3 مبنية على منصة SEA التابعة لـ شركة جيلي، وهي نفس المنصة المستخدمة في Smart #1 و Volvo EX30 و Zeekr X، مما يُظهر قابلية التكيف والتنوع الكبيرين للمنصة.

تضم تشكيلة سمارت الحالية نموذجين كهربائيين هما Smart #1 و Smart #3، حيث لفتت Smart #1 الأنظار في نوفمبر 2023 عندما تم تضمينها ضمن قائمة المرشحين لجائزة سيارة العام في أوروبا لعام 2024، ما يُمثل إنجازاً بارزاً للشركة.

وفي خطوة تستشرف المستقبل، تخطط سمارت لتوسيع تشكيلتها بإضافة نموذج MPV جديد لم تكشف عنه بعد، يستمد الإلهام في تصميمه من سيارة مرسيدس بنز GLB، مما يُظهر طموح سمارت لتنويع عروضها والوصول إلى قاعدة أوسع من العملاء.

يقف الإصدار الخاص “Smart #3 Starry Sky Commemorative Edition” كرمز للتجديد والإبداع في مسيرة سمارت المستمرة، معلناً عن حقبة جديدة تُركز على الابتكار في مجال السيارات الكهربائية، وتُعزز مكانة الشركة كلاعب رئيسي في هذا السوق المتطور.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة اطارات على أقوى سيارة كهربائية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع