Search
Close this search box.

طلب قوي على أول سيارة اس يو في كهربائية من بورش

طلب قوي على أول سيارة دفع رباعي كهربائية من بورش
  • بورش ماكان الكهربائية الجديدة أول سيارة اس يو في كهربائية من بورش تحظى بقبول كبير في الأسواق
  • بدء الإنتاج في مصنع لايبزيغ الألماني
  • التسليم في أوروبا يبدأ في أبريل المقبل
  • الولايات المتحدة وأسواق أخرى ستستمر في بيع طراز البنزين
  • تبدأ أسعار ماكان 2025 من 80 ألف دولار أمريكي

 

سيارات-بورش-2025-

يواصل طراز ماكان الكهربائي الجديد من شركة بورش الحصول على قبول كبير في الأسواق العالمية، حيث تحظى أول سيارة اس يو في كهربائية من بورش بطلبات قوية من محبي العلامة التجارية الألمانية وكذلك المشترين الجدد.

وبحسب تصريحات لـ شركة بورش، فإن الطلب على ماكان الكهربائية الجديدة تجاوز التوقعات، حيث تم تقديم أكثر من 100 ألف طلب منذ إطلاق السيارة في الأسبوع الماضي.

ويأتي هذا الطلب الكبير على بورش ماكان 2025 الكهربائية الجديدة نتيجة للعديد من العوامل، بما في ذلك أدائها القوي الذي يوفر تسارعًا من 0 إلى 100 كم/س في غضون 3.6 ثانية، ومداها الذي يصل إلى 484 كم وفقًا لتقديرات WLTP.

كما يساهم التصميم العصري والحديث للسيارة في جذب المشترين، حيث تتميز ماكان الكهربائية بمصابيح أمامية LED محدثة، وواجهة أمامية أكثر عدوانية.

ويبدأ سعر ماكان الكهربائية الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية من 80,450 دولار أميركي، بينما يبلغ سعرها في أوروبا 93,650 يورو تقريبًا.

ذو صلة: إلى هذا الحد وصل سعر بورش ماكان 2025 بعد أن أصبحت كهربائية

وتنوي الشركة الألمانية العريقة بدء إنتاج ماكان الكهربائية الجديدة في مصنع لايبزيغ الألماني في الربع الثاني من عام 2024، وسيبدأ التسليم في أوروبا في أبريل المقبل.

وبالنسبة لأسواق الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الأسواق الأخرى، فستستمر في بيع طراز ماكان الذي يعمل بالبنزين من الجيل الأول، وذلك بسبب عدم قدرة الشركة على إعادة تصميمه لتلبية متطلبات قانون الأمن السيبراني الجديد الذي سيدخل حيز التنفيذ في أوروبا في يوليو المقبل.

وبحسب تصريحات الشركة، فإن إعادة تصميم سيارة بورش ماكان التي تعمل بالبنزين من الجيل الأول سيتطلب تكاليف باهظة، لذلك قررت الشركة التركيز على إنتاج سيارات بورش ماكان الكهربائية الجديدة بدلاً من ذلك.

داخلية-بورش-ماكان-2025-

وتُعد ماكان الكهربائية الجديدة أول سيارة اس يو في كهربائية من بورش، وتعتمد على منصة PPE أو (Premium Platform Electric) المشتركة مع طرازات أخرى مثل بورش تايكان الكهربائية الرائعة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW iX5 اول تجربة لسيارة هيدروجين

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع