ظهور سيارة BYD Song L الكهربائية في الصين

ظهور سيارة BYD Song L الكهربائية في الصين 1

كشفت شركة BYD الصينية الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية عن أحدث سياراتها Song L في الصين مؤخرًا.

تواصل BYD توسيع مجموعتها من السيارات الكهربائية، وآخر طراز انضم إلى العائلة هو BYD Song L، وهي سيارة كروس أوفر بتصميم كوبيه مزودة بمحرك كهربائي، وتم عرضها في معرض شنغهاي الدولي للسيارات، ومن المقرر إطلاقها في السوق الصيني في الربع الأخير من عام 2023 إن شاء الله.

ظهور سيارة BYD Song L الكهربائية في الصين 3

تتميز BYD Song L بتصميمها الكروس أوفر مع جزء خلفي بتصميم الكوبيه، وتشبه نسبيًا كيا EV6 من حيث الأبعاد والأعمدة الأمامية، في حين يشبه الجزء الخلفي سيارة بورش كايين كوبيه بشكل كبير بفضل تصميم المصابيح الخلفية LED على طول الجزء الخلفي.

وفي الجزء الأمامي من السيارة، يوجد شبك مضيئ ومصابيح LED مشابهة لتلك الموجودة في BYD Han، مع صادم محدد بمداخل كبيرة.

ويبدو الجزء الخلفي من السيارة أكثر رياضية بفضل الرفارف، والجناح الخلفي المزدوج فوق الزجاج الخلفي الشديد الانحدار، وتتميز أيضًا بوجود مشتت هواء بارز في الصادم، كما أنّ الصادم الخلفي نفسه يبدو ضخمًا مع بعض لمسات من الـ كاربون فايبر.

ذو صلة: اسعار سيارات بي واي دي 2023 في السعودية

ظهور سيارة BYD Song L الكهربائية في الصين 6

وتتضمن السيارة أيضًا جناح خلفي نشط ينكمش تلقائيًا عند الحاجة، ومقابض أبواب مدمجة، وكاميرات رقمية بدلاً من المرايا الجانبية، وكل هذا يساهم في الحصول على ديناميكية هوائية مثالية للسيارة.

تعتمد BYD Song L على منصة e-platform 3.0 التي تدعم العديد من السيارات الكهربائية الأخرى من العلامة التجارية الصينية، بما في ذلك سيارة Seal، ولم تكشف الشركة المُصنّعة عن مواصفات الطراز الجديد بالتفصيل، ولكن يمكن أن تأتي بمحرك كهربائي واحد أو مزدوج، وتأتي ببطارية BYD Blade 800V التي تقدّم مدى جيد.

كما يستفيد الطراز من تكنولوجيا خاصة لتكامل البطارية، ونظام تحكم ذكي بالسيارة.

صور BYD Song L

يندرج الطراز الجديد الذي وصفته الشركة الصينية بعبارة “SUV كهربائية من الفئة B” ضمن سلسلة Dynasty الخاصة بشركة BYD، ويستعير اسمه من سلالة Song التي حكمت شرق الصين بين عامي 960 و 1279.

ونتوقع أن نتعرف عليها بشكل أفضل مع اقتراب إطلاقها في الربع الأخير من العام، وتتنافس معها سيارة تسلا موديل Y التي من المقرر أن تحصل على عدد من التحديثات في عام 2024.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية مازدا ام اكس 5 Mazda MX 5 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع