فريق جاكوار يُنهي سباق الدرعية الثاني بنقاط مضاعفة ومسجلاً أسرع لفة

أنهى فريق جاكوار TCS للسباقات ، سباق الدرعية الثاني E-Prix لعام 2023 ، بنقاط مضاعفة ، حيث حقق سام بيرد أسرع لفة أثناء اجتيازه الخط الرابع ، في حين غاب عن منصة التتويج بفارق بسيط . واحتل زميله ميتش إيفانز المركز السابع ، ليحقق نقاطه الثلاث المتتالية في نهاية الموسم .

وأحرز ميتش إيفانز المركز الثاني في الصف الأمامي على شبكة الانطلاق ، بعد التجارب التأهيلية الناجحة التي أوصلته إلى المبارزة النهائية . وبدأ يومه بشكل جيد في الدرعية ، حيث تصدر ميتش التجارب الحرة 3 مرات وتأهل للمجموعة “ب” قبل أن يهزم إدواردو مورتارا ورينيه راست في المراحل الأخيرة . ميتش إيفانز الملقب بالكيوي ، أخذ زمام المبادرة في سباق الدرعية E-Prix منذ البداية ، متقدماً أمام مكلارين بقيادة جايك هيوز بعد المنعطف الأول . وقاد اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً السباق لخمس لفات قبل أن يبدأ نمط الهجوم الخاص به ويخسر مركزين أمام سيارتي مكلارين . من ثم تراجع بعد أن استهلك الطاقة أثناء قيادته للسباق . وفي وقت احتل ميتش المركز السادس ، مستفيداً من طاقة سيارته ، ولكن نفاذ طاقة هيوز في المنعطف الأخير ، منع سائق جاكوار من المرور ما سمح لبويمي بالتجاوز، تاركاً ميتش وراءه ليحتل المركز السابع .

قد يهمك : كشف مخططات جاكوار لاند روفر القادمة مع سلمان سلطان مدير العلاقات العامة في جاكوار لاند روفر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

وغاب سام بيرد بفارق ضئيل عن المبارزات حاصداً المركز التاسع في السباق الليلي السعودي الثاني . وفي سباق الدرعية المليء بالإثارة ، شق سام طريقه خلال المدافعات ، حيث أظهر موهبته وخبرته في الفورمولا اي ، وقام بأربع تجاوزات رائعة . وأتاحت سيارة جاكوار I-TYPE 6 الغنية بالطاقة وبالإضافة إلى استراتيجية الفريق الرائعة ، الفرصة أمام سام للمضي قدماً إلى الأمام ولكن سيارة أمان أخرى متأخرة حالت دون تقدمه . وتنافس سام مع رينيه راست، لكنه أخفق في الوصول إلى المركز الأخير على منصة التتويج . ولكنه حصل على نقطة إضافية لتحقيق أسرع لفة في سباق E-Prix .

واحتل سام بيرد المركز الرابع في ترتيب السائقين في بطولة العالم للفورمولا إي 2023 ABB ، بينما انتقل ميتش إيفانز إلى المركز التاسع .

ومع اقتراب موعد الجولة الرابعة من بطولة العالم ، يحافظ فريق جاكوار TCS للسباقات في المركز الخامس ، في ترتيب فرق بطولة العالم ABB FIA Formula E لعام 2023 .

وقال جيمس باركلي ، مدير فريق جاكوار TCS للسباقات : “حقق سام أداءً رائعاً في نهاية الأسبوع ، لقد عاد إلى المستوى الذي عوّدنا عليه . منصة التتويج أمس والرابع اليوم وأسرع لفة تظهر موهبة سام وتسلط الضوء أيضاً على سرعة وكفاءة جاكوار I-TYPE 6 . أما ميتش فأظهر أنه يتعامل مع سيارة حقبة Gen3 من خلال جلسات تدريب وتأهيل رائعة . كان لدينا توقعات كبيرة هذا السباق ، لكن قيادة المجموعة ليست دائماً أفضل طريقة للتواجد في الدرعية ، كما أن القيادة بقية السباق يكلفنا المزيد من الطاقة ، ما يعني أنه كان علينا التراجع في أوقات معينة لمحاولة استعادة زمام الأمور في السباق. لم تكن النتيجة انعكاساً عادلاً لميتش وسرعة سيارتنا ، وكان التمركز خلف سيارة ماكلارين التي نفدت من الوقود في الزاويتين الأخيرتين آخر حلقة في سلسلة من الظروف المؤسفة . كفريق ، نتعلم في الأيام الصعبة واليوم لدينا بعض الأشياء التي يجب تحسينها والواجبات التي يجب القيام بها . نحن نعلم أننا نتمتع بوتيرة قوية وسيارة سباق سريعة وكفاءة عالية ونهدف إلى البناء على إمكانياتنا من أجل السباق المقبل في حيدر أباد“.

ومن جانبه، قال ميتش إيفانز، سائق جاكوار رقم 9 : “لقد كانت بداية جيدة في اليومين الأولين وكنت أتمتع بوتيرة جيدة طوال عطلة نهاية الأسبوع، لكن الأمور لم تنته بالطريقة التي أردناها. لم يحالفني الحظ في نهاية هذا الأسبوع، وكنت في كثير من الأحيان في المكان الخطأ وفي التوقيت الخطأ. ولكننا نتطلع إلى المستقبل ونراقب البيانات وننتقل إلى السباق التالي“ .

وقال سام بيرد، سائق فريق جاكوار TCS للسباقات رقم 10 : “أشعر بالسعادة لجهة أداء السيارة وفخور أنني تمكنت من إحراز أسرع لفة في الدرعية ، ولكن كان هناك ايضاً منصة تتويج أمامنا اليوم . كان لدينا كفاءة كبيرة ، ولكن بعد سيارة الأمان ، أصبح السباق سريعاً ما جعل تجاوزها أمراً صعباً حقاً . لقد تعلمنا الكثير في نهاية هذا الأسبوع والآن نتطلع إلى سباقاتنا المقبلة في حيدر أباد“.

وستقام الجولة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا إي ABB FIA 2023 للمرة الأولى في حيدر أباد ، الهند يوم السبت 11 فبراير .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع