Search
Close this search box.

فولفو لن تخفض أسعار السيارات الكهربائية بعد تسلا

فولفو لن تخفض أسعار السيارات الكهربائية بعد تسلا

كشف الرئيس التنفيذي في شركة فولفو السويدية العريقة لصناعة السيارات المملوكة من جيلي الصينية أنها لن تخفض أسعار فئة السيارات الكهربائية لديها على الرغم من المنافسة الشرسة التي تقدمها شركة تسلا بعدما بدأت حرب الأسعار في السوق في وقت سابق من يناير هذا العام.

فولفو لن تخفض أسعار السيارات الكهربائية

جاء هذا الإعلان في إطار حديث رئيس فولفو بعدما سجلت شركة صناعة السيارات السويدية أرباحاً أقل في الربع الأخير من العام، حيث أشار الرئيس التنفيذي جيم روان إلى أن فولفو لا تحتاج إلى خفض أسعار السيارات الكهربائية لأن الطلبات على سيارات الشركة لا يزال مرتفعًا، ولدى الشركة تراكم طلبات قوي بالفعل على فئة السيارات الكهربائية بالكامل.

جدير بالذكر أن مبيعات السيارات الكهربائية من فولفو تضاعفت ثلاث مرات تقريبًا في الربع الأخير من العام المالي، حيث شكلت السيارات الكهربائية نسبة 18 في المائة من المبيعات في تلك الفترة مقارنةً بنسبة 6 في المائة فقط في العام الماضي.

قد يهمك: فولفو EX90 أول سيارات 2024 تظهر في العام الجديد

في تصريح لوكالة رويترز قال جيم روان: “لا نرى تخفيضات في الأسعار في هذه المرحلة الزمنية. الطلب على سياراتنا الكهربائية التي تعمل بالبطارية هو الأعلى على الإطلاق. ليس لدينا أي نية لخفض الأسعار”.

قد يهمك : تجربة تفصيلية لـ سيارة بوليستر 2 الكهربائية

فولفو لن تخفض أسعار السيارات الكهربائية بعد تسلا 1

حرب أسعار تسلا

بدأت شركة تسلا حرب أسعار في قطاع السيارات الكهربائية مع بداية عام 2023 بعدما خفضت أسعار سياراتها على مستوى العالم بنسبة تصل إلى 20 في المائة في بعض الموديلات، وقد ساهمت هذه التخفيضات في دفع الطلب على سيارات الشركة الأميركية للأعلى.

بالإضافة لذلك، توقّع المحللون أن تؤثر تخفيضات أسعار تسلا على الشركات الناشئة في هذا القطاع مثل ريفيان التي بدأت باستكشاف إمكانية إنتاج دراجة كهربائية.

كما كشفت بعض التقارير أن الشركات التي تركّز على المركبات الكهربائية فقط مثل بوليستار التابعة لشركة فولفو ومجموعة جيلي، هي الأكثر تضررًا من خفض أسعار تسلا.

رئيس فولفو: السيارات ذاتية القيادة لا تزال بعيدة المنال

وبدأت بعض الشركات في الانضمام إلى تسلا في خفض أسعار سياراتها الكهربائية، حيث أعلنت شركة فورد في وقت سابق عن خفض سعر موستنج ماك إي بما يصل إلى 5900 دولار أميركي تقريبًا.

لكن في الوقت نفسه، رفعت شركة بي ام دبليو الألمانية العريقة سعر بعض موديلاتها التي تبيعها في الصين تحديدًا، وأرجعت السبب في ذلك إلى ارتفاع تكاليف المواد الخام والخدمات اللوجستية.

اقرأ أيضًا: شاحنة فولفو FH Electric الكهربائية تنجح في اختبار جديد

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع