Search
Close this search box.

فولكس فاجن تيجوان ستصبح كهربائية بالكامل بحلول 2026

ذكرت وسائل إعلام ألمانية أن سيارة فولكس فاجن تيجوان ستتحول إلى سيارة كهربائية بالكامل يتم الكشف عنها رسميًا في وقت ما من عام 2025، على أن تدخل حيز الإنتاج بحلول عام 2026 إن شاء الله.

وقالت المصادر أن الشركة الألمانية أعلنت عن التغييرات الجديدة في اجتماع داخلي، وبعد الاجتماع أكّد متحدث باسم الشركة أن سيارة كهربائية جديدة مشابهة في الحجم والأسلوب لـ طراز تيجوان سيتم إطلاقها ضمن تشكيلة سيارات فولكس فاجن خلال السنوات الثلاثة القادمة.

ومن المتوقع أن تعتمد سيارة فولكس فاجن تيجوان الكهربائية الجديدة كليًا على منصة MEB-Plus التي طورتها الشركة الألمانية بنفسها، وهي نفس المنصة التي سيتم بناء سيارة جولف الكهربائية بالكامل عليها.

فولكس فاجن تيجوان ستصبح كهربائية بالكامل بحلول 2026

التفاصيل حول هذه التقنية الحديثة لا تزال قليلة للغاية، ولكن بعض المُحللين أشاروا إلى أنها تتميز بخلايا بطارية من فوسفات حديد الليثيوم (LFP) وتدعم سرعات شحن تصل إلى 200 كيلو واط.

تجدر الإشارة إلى أن سيارة فولكس فاجن تيجوان الحالية المزودة بمحرك الاحتراق الداخلي نجحت في تحقيق مبيعات كبيرة للشركة، حيث بيع منها أكثر من 71 ألف نسخة في الولايات المتحدة في 2022، وأكثر من 130 ألف نسخة في أوروبا في الفترة من يناير وحتى نوفمبر من نفس العام.

يبدأ سعر فولكس فاجن تيجوان 2023 الحالية في السوق العالمي من 26,950 دولار أميركي أي ما يعادل 101,062 ريال سعودي .

فولكس فاجن تيجوان ستصبح كهربائية بالكامل بحلول 2026 1

ذو صلة: اسعار ومواصفات فولكس فاغن تيغوان 2022

تأتي خطة التحوّل الجديدة من الصانع الألماني بعد مطالبات كثير من عملائها بتحويل سيارات مثل جولف، وجولف GTI، وتيجوان إلى سيارات كهربائية بالكامل، وقال الرئيس التنفيذي “أوليفر بلوم” أن الشركة تعمل على تحقيق هذا.

قد يهمك: تيجوان 2024 من فولكس فاجن تظهر في صور رقمية على الانترنت

كما ذكرت شركة فولكس فاجن سابقًا أنها تُخطط لبيع سيارات كهربائية فقط بحلول عام 2033، وتأتي المعلومات الجديدة لتؤكد هذا الهدف.

اقرأ أيضًا: سيارة تيغوان 2025 جديدة كلياً تظهر في صور تشويقية رسمية

شاهد من قناتنا على يوتيوب: Volkswagen Tiguan 2021 تجربة تفصيلية فولكس فاجن تيجوان

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع