Search
Close this search box.

فولكس فاجن تُعلن عن سيارة ID 2all الكهربائية بالكامل

أعلنت شركة فولكس فاجن رسميًا عن سيارة ID 2all الكهربائية بالكامل بأسعار في متناول أغلب المستهلكين يوم أمس الأربعاء، مع نطاق سير يصل إلى 450 كيلومتر، بقوة 222 حصان.

يأتي هذا الإعلان من الشركة الألمانية في الوقت الذي ضاعفت فيه استراتيجيتها الخاصة بالسيارات الكهربائية عبر استثمار يقارب 200 مليار دولار أميركي، لتسريع التحول الرقمي وتطوير السيارات الكهربائية على مدى السنوات الخمس القادمة.

فولكس فاجن تُعلن عن ID. 2all الكهربائية بالكامل 1

ونجحت فولكس فاجن في تسليم العملاء أكثر من 570 ألف سيارة كهربائية على مدار العام الماضي، وحافظت على مكانتها كشركة رائدة في أسواق أوروبا، ولكن الشركة الألمانية لن تتوقف عند هذا وترى أنها في وضع جيد للنمو المستقبلي مع إصدار العديد من الموديلات الكهربائية الجديدة.

وفي محاولة لزيادة المنافسة مع شركة تسلا وغيرها من الشركات المُصنّعة للسيارات، قدّمت فولكس فاجن سيارتها الكهربائية الجديدة ID 2all ضمن الفئة الاقتصادية بسعر لا يتجاوز 27 ألف دولار أميركي.

تتميز سيارة فولكس فاجن ID 2all بنفس المساحة الداخلية الموجودة في سيارات جولف تقريبًا، ولكنها تصدر بسعر منخفض مثل موديل بولو، مع نطاق سير يصل إلى 450 كيلومتر قبل الحاجة إلى إعادة الشحن، والعديد من المميزات الأخرى الجديدة.

فولكس فاجن تُعلن عن ID. 2all الكهربائية بالكامل 2

وتعليقًا على الإعلان الرسمي، صرّح الرئيس التنفيذي للشركة توماس شيفر: “نعمل على تحويل الشركة بشكل سريع وأساسي، بهدف واضح وهو جعل فولكس فاجن علامة تجارية أصيلة ومحبوبة. وتُظهر ID 2all أين نريد أن تذهب العلامة التجارية. نريد أن نكون قريبين من العميل ونوفر له أفضل التكنولوجيا مع التصميم الرائع. ونريد تنفيذ التحوّل بوتيرة سريعة لجلب قدرات التنقّل الكهربائي للجماهير”.

تعتمد سيارة فولكس فاجن الاقتصادية الجديدة على منصة القيادة MEB، والمعروفة باسم MEB Entry Platform، وستكون أول سيارة ضمن هذه الفئة تعمل بنظام دفع أمامي بالعجلات .

ذو صلة: فولكس فاجن ID.3 2024 ظهرت رسمياً لترسم هوية تجديد ID.4 القادمة

تصميم فولكس فاجن ID 2all

الشكل الخارجي للسيارة الكهربائية الجديدة يبدو مستوحى من تصميمات فولكس فاجن الهاتشباك التقليدية، مثل جولف، مع بعض التعديلات الواضحة التي تُبرز لغة التصميم المستقبلية من الشركة الألمانية.

بنظرة سريعة على السيارة، نجد تصميم ID 2all واضحًا وقويًا مع قاعدة عجلات طويلة وعريضة، وقال رئيس التصميم “أندرياس ميندت” أن تصميم السيارة الكهربائية الجديدة يركّز على ثلاثة عناصر “الاستقرار والإعجاب والحماس”.

وفي الداخل يبدو التصميم فسيحًا وعالي الجودة، وتوجد شاشة مقاس 12.9 إنش تعمل باللمس لتشغيل نظام المعلومات الترفيهي. وهناك عجلة قيادة متعددة الوظائف بسيطة في تصميمها.

قد يهمك: تأكيد مواصفات شاحنة فولكس فاجن ID. Buzz GTX الكهربائية

قوة الأداء

تعمل سيارة فولكس فاجن ID 2all بمجموعة توليد قوة يمكنها الخروج بقوة 222 حصان، وتستطيع التسارع من 0 إلى 100 كم/س في أقل من سبع ثوانِ. وقالت الشركة الألمانية أن السيارة يمكن شحنها بنسبة 80% في أقل من 20 دقيقة.

هذا ومن المتوقع أن تبدأ فولكس فاجن في بيع السيارة في الأسواق الأوروبية بسعر 25 ألف يورو، ولا توجد تفاصيل حول توفرها عالميًا حتى الآن.

شاهد على عرب جي تي تجربة فولكس واجن جولف ار بقوة 1100 حصان

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع