فولكس فاجن قد تُطلق سيارة جولف كهربائية قريبًا

هل تتذكرون سيارة فولكس فاجن ID.2 الكهربائية التي استعرضتها الشركة سابقًا في صورة تشويفية أوّلية؟ تُشير آخر التقارير إلى أن الشركة الألمانية تنوي استبدالها بـ سيارة جولف كهربائية تحمل تصميما جديداً.

يأتي هذا في إطار خطة الشركة للتحوّل إلى إنتاج السيارات الكهربائية فقط خلال السنوات القادمة، ولهذا لا يبدو أن هناك حاجة إلى وجود علامة تجارية مُخصصة للفئة الكهربائية داخل الشركة، حيث ستعمل فولكس فاجن على إنتاج نُسخ كهربائية فقط من تشكيلتها المتنوعة، بما في ذلك سيارة تيجوان التي ستُصبح كهربائية بالكامل بحلول 2026.

فولكس فاجن قد تُطلق نسخة جولف كهربائية بتصميم جديد

ليست فولكس فاجن الشركة الوحيدة التي ستتبع هذه السياسة، حيث كشفت تقارير في يناير الماضي أن شركة مرسيدس بنز تنوي التخلي عن تسمية EQ للسيارات التي تعمل بالبطاريات الكهربائية بحلول نهاية 2024. حيث يرى الرئيس التنفيذي للشركة بأن هذه الهوية لم تعد مُهمة مع تحوّل الشركة الكامل نحو الكهرباء.

فولكس فاجن جولف كهربائية

بالنسبة لسيارة فولكس فاجن جولف الكهربائية، فسوف تعتمد على منصة MEB-Plus الجديدة، وتستخدم خلايا بطارية فوسفات حديد الليثيوم (LFP)، على أن يكون التصميم من نوع هاتشباك بمساحة داخلية أكبر من النُسخ التقليدية.

فولكس فاجن قد تُطلق نسخة جولف كهربائية بتصميم جديد 1

اقرأ: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

وذكرت بعض المصادر أن قرار فولكس فاجن باستخدام تصميم سيارة الهاتشباك التقليدي جاء نتيجة الاستجابة الفاترة من السوق تجاه تصميم ID.Life الذي كشفت عنه الشركة في عام 2020.

هذا ومن المتوقع أن تُكلّف سيارة جولف الكهربائية من الصانع الألماني قرابة 24 ألف دولار أميركي، ولم تخرج تفاصيل كافية حول الأسواق التي ستتوفر فيها أولًا، لكن ما نتوقعه أنها ستقدم أداءًا رياضيًا قويًا بفضل المحركات الكهربائية.

من جانب آخر، تُعد سيارة جولف GTI 2022 آخر إصدارات الشركة الألمانية في هذه الفئة، وتأتي مع جنوط معدنية مقاس 18 أو 19 بوصة، وزوجًا من مخارج العادم على جانبي الصدام الخلفي، وتقدّم أداء جيد بفضل المحرك سعة 2 لتر المزود بشاحن توربيني يولّد 245 حصانًا، مما يساعدها على التسارع من الثبات وحتى 100 كم/س في 6.3 ثوانِ، مع سرعة قصوى تبلغ 250 كيلو مترًا في الساعة.

شاهد أيضًا: VW Golf R فولكس واجن جولف ار بقوة 1100 حصان

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع