معلومات مسربة عن سيارة كاديلاك ليريك V 2024 عالية الأداء قادمة

مع بداية أسبوع جديد سنستعرض معلومات مسربة عن سيارة كاديلاك ليريك V 2024 عالية الأداء قادمة ، لتمثل فئة جديدة من السيارات لدى الصانع الأمريكي المملوك من جنرال موتورز .

تعتبر ليريك ( Lyriq ) أول سيارات كاديلاك الإنتاجية التي تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية ، وسبق واختبر زميلنا صهيب شعشاعة قيادة هذه السيارة الكروس أوفر الفخمة التي تعد أول سيارة من جنرال موتورز تعتمد على منصة BEV3 .

كانت بداية سيارة ليريك بنسخة اختبارية تم الكشف عنها خلال شهر ابريل من من سنة 2020 ، لتدخل السيارة خطوط الإنتاج في شهر مارس من عام 2022 كـ موديل 2023 .

واليوم نحن نتحدث عن نسخة أداء عالي من هذه السيارة الكهربائية ستحمل اسم كاديلاك ليريك V 2024 ، حيث قامت الشركة الأمريكية بنشر تفاصيل خاصة بملحقات هذه الكروس أوفر الكهربائية عالية الأداء بشكل خاطئ على الموقع الخاص بملحقات سيارات الشركة ، ربما لا يكون هذا تسريب خاطئ بل تشويق خفي من شركة كاديلاك .

رصدت جمعية كاديلاك قائمة من المعلومات التي نُشرت على موقع الملحقات تشير إلى أربعة مستويات من نسخ ليريك 2024 ، بما في ذلك طرازات Tech و Sport و Luxury المتوفرين حالياً بالإضافة إلى سيارة V ونعلم جميعاً ما يعنيه هذا الحرف في سيارات كاديلاك حيث أن حرف V يرمز إلى نسخ الأداء الرياضي ، ولكن تمت إزالة اسم هذه النسخة الرابعة بعد فترة بسيطة من رصدها على الموقع الرسمي .

ومن باب التذكير اختبر صهيب شعشاعة سيارة ليريك 450e التي تستمد طاقتها من محرك كهربائي وحيد موجود في الخلف يصدر منه قوة 340 حصان ( 345 حصان أوروبي PS ) و 440 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع سيارة الدفع الخلفي الكهربائية من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س خلال مدة زمنية تقل عن 6 ثواني وتصل سرعتها القصوى إلى 190 كم/س .

وعند معرفة أن سيارة ليريك 2023 الحالية ، التي تعتبر الأعلى في الأداء ، تستمد طاقتها من محركين كهربائيين يصدر منهم قوة 500 حصان ( 510 حصان أوروبي PS ) و 610 نيوتن متر من عزم الدوران ، نعلم أن قوة سيارة كاديلاك ليريك V 2024 ستزيد عن هذا الرقم .

لا يوجد سبب يمنع كاديلاك من توسيع تشكيلة سيارات ليريك لتشمل نسخة V ، حيث أن مرسيدس وفرت نسخة AMG من سيارات EQ الكهربائية ، كما أن بي ام دبليو وفرت اصدارات M من سياراتها الكهربائية الجديدة .

قد يهمك : أقوى سيارة كاديلاك في العراق .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع