Search
Close this search box.

لكزس تكشف عن RZ450e إف سبورت بيرفورمانس بتعديلات رائعة

لكزس تكشف عن RZ450e إف سبورت بيرفورمانس بتعديلات رائعة 2

كشفت لكزس النقاب عن نسختها المحدودة RZ450e إف سبورت بيرفورمانس التي تجمع بين الفخامة والأداء المتميز مؤخرًا.

جاء هذا الكشف ليلفت الأنظار بعد إطلاق نيسان لطرازها الرياضي Ariya Nismo، لكن لكزس اختارت أن تركز على تحسين ديناميكية القيادة والتصميم الخارجي دون إحداث تغييرات في نظام الدفع.

تتميز هذه النسخة بتصميم جذاب وملفت للنظر، حيث يحافظ الطراز على بطارية قياسية بسعة 71.4 كيلوواط ساعة، ويعتمد على محركين كهربائيين دون تعديلات.

لكزس تكشف عن RZ450e إف سبورت بيرفورمانس بتعديلات رائعة 1

ومع الإعلان عن إطلاق 100 وحدة فقط في الأسواق بحلول مارس، تسعى لكزس إلى إضفاء طابع الحصرية على هذه السيارة الكهربائية.

يشبه الطراز الإنتاجي إلى حد كبير النموذج الاختباري RZ Sport الذي أُعلن عنه في معرض طوكيو للسيارات العام الماضي، لكنه يظهر وكأنه من صنع شركة تعديل سيارات وليس تصميماً أصلياً من مصنع لكزس.

تظهر التعديلات جليةً في الواجهة الأمامية بجناحها المصنوع من الكربون فايبر والطلاء الأزرق، إلى جانب لوح كربوني كبير أسفل المصابيح.

تتوالى اللمسات الفريدة بغطاء محرك لامع باللون الأسود مزود بفتحات تهوية من الكربون فايبر لتبريد المحرك الكهربائي الأمامي.

ولا تتوقف قائمة التعديلات عند هذا الحد، بل تشمل أيضًا توسيع الأقواس الأمامية والخلفية مع أجنحة ديناميكية هوائية من الكربون فايبر، وتُكمل جنوط الألمنيوم من Enkei بحجم 21 بوصة وبلونها الأسود المطفي المظهر الخارجي.

ذو صلة: لكزس RZ 2024 ستحصل على سيارة RZ550e ذات أداء أعلى

بالإضافة لكل هذه التعديلات الخارجية، يوجد سقف مصنوع من الكربون فايبر وعناصر خلفية درامية تشمل زوجًا من الأجنحة الثابتة وجناح خلفي ديناميكي، وبينما قد تجذب هذه الإضافات البعض، قد يراها الآخرون مبالغًا فيها.

لكزس تكشف عن RZ450e إف سبورت بيرفورمانس بتعديلات رائعة 9

في الداخل، تُظهر RZ450e F Sport Performance لمسات خاصة متعددة، بما في ذلك مقاعد من الجلد الصناعي ألترا سويد، وخياطة متباينة باللونين الأسود والأزرق، إضافة إلى عجلة قيادة من الجلد الصناعي، ولوحة عدادات تزدان بلمسات زرقاء.

كما تُعزز لوحات “سبورت بيرفورمانس” عند الأبواب ودواسات الألمنيوم الرياضية الطابع الرياضي للمقصورة.

تعمل السيارة بنفس حزمة البطارية بسعة 71.4 كيلوواط ساعة الموجودة في الطراز القياسي، مع محرك كهربائي أمامي بقوة 150 كيلوواط ومحرك خلفي بقوة 80 كيلوواط.

وقد تم تحديد سعر النسخة المحدودة من هذه السيارة الكهربائية في اليابان بـ 11,800,000 ين، أي ما يزيد قليلاً عن 81,000 دولار أمريكي.

تُقدّم RZ450e F سبورت بيرفورمانس مزيجًا فريدًا من الرفاهية والأداء، لكن من المهم تذكر أن هذا المنتج يستهدف شريحة معينة من السوق، ومع توفر 100 وحدة فقط وسعر قد يعتبر مرتفعًا للبعض، قد لا تشكل هذه السيارة الخيار الأمثل للمشتري العادي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مرسيدس اس ال ٥٥ تعود بقوة 2024 Mercedes AMG SL55

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع