Search
Close this search box.

لوتس إيميا 2024 تظهر كـ سيدان فائقة تجمع بين الفخامة والقوة

لوتس إيميا 2024 تظهر كـ سيدان فائقة تجمع بين الفخامة والقوة

في معرض غوانزو للسيارات 2023 في الصين، أضاءت لوتس إيميا 2024 المسرح بدخولها الرائع، وتُعد هذه السيدان الفائقة نتاج التعاون المتقدم بين لوتس تكنولوجيز وجيلي، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم في النصف الأول من عام 2024 في الصين، لتصل في نهاية المطاف إلى الأسواق الأوروبية بحلول عام 2025.

وتعتبر إيميا السيارة الكهربائية الثانية من لوتس، بعد الـ SUV “إليتري“، وهي تتمتع بقوة محرك تبلغ 905 حصان.

لوتس إيميا 2024 تظهر كـ سيدان فائقة تجمع بين الفخامة والقوة 5

وتتميز لوتس إيميا بتوزيع الوزن المثالي بنسبة 50:50 بين محوري العجلات، الأمامي والخلفي، بفضل تركيب البطارية تحت القسم الوسطي للسيارة، ويتيح هذا التوزيع توازن ممتاز عند الانعطاف وتجربة القيادة المتجاوبة.

كما تحتوي سيارة لوتس الكهربائية الثانية على جناح خلفي ومشتت هواء يساعدان في تقديم قوة أكبر عند السرعات العالية.

في الداخل، تحتوي إيميا 2024 على عجلة قيادة مسطحة قليلاً، وشاشة تحكم واسعة، وشاشة للنافذة الأمامية مدعومة بالواقع المُعزز بقياس 55 بوصة، توفر التكنولوجيا المستقبلية والراحة القصوى، وتنضح داخلية السيارة المزينة بجلد النابا بإحساس فاخر يتناسب مع قدراتها الخارجية.

لوتس إيميا 2024 تظهر كـ سيدان فائقة تجمع بين الفخامة والقوة 6

تستند هذه السيدان الكهربائية الفائقة على المنصة الكهربائية الفاخرة (EPA)، وهي نسخة محسنة من منصة SEA الخاصة بجيلي. كما أن أبعادها تضيف بعض القوة والهيبة، حيث يزيد طولها عن 5.1 متر، وتوفر مساحة واسعة لخمسة ركاب.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

وتعتبر الخيارات المتاحة لنظام توليد القوة: 450 كيلو وات و 675 كيلو وات، مثيرة للإعجاب، ويتوقع أغلب الخبراء أن تتمكن السيارة من تحقيق أرقام تسارع فائقة.

واستعرضت لوتس قدرات الشحن السريعة بفضل هندستها الكهربائية بقوة 800 فولت، حيث يمكنك الحصول على مدى يصل إلى 180 كم في غضون 5 دقائق فقط وفقًا لما تدعي لوتس رسميًا، وتأتي البطارية البالغة 102 كيلو وات ساعة من شركة كاتل الصينية.

مع أن سعر لوتس إيميا 2024 الجديدة لم يتم تأكيده بعد، إلا أنه من المتوقع أن يبلغ حوالي مليون يوان صيني (ما يعادل 137,000 دولار أمريكي تقريبًا أو قرابة 513,800 ريال سعودي).

بهذا السعر، يمكن اعتبار سيارة إيميا في فئة السيارات الفاخرة، رغم أنها تبدو رخيصة نسبيًا بالنظر إلى أرقام الأداء المُعلنة من الشركة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة اول سيارة SUV من لوتس

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع