مبيعات شاحنة تسلا سايبرتراك قد لا ترقى للتوقعات

على الرغم من انتظار الكثيرين -وفريقنا في عرب جي تي منهم- لمعرفة ما تحققه شاحنة تسلا سايبرتراك من مبيعات حول العالم، إلّا أن بعض المُحللين يرون أن التوقعات متفائلة للغاية.

ذكر تقرير من بنك الاستثمار الشهير “مورغان ستانلي” أن السيارة مُخصصة للغاية وربما لا يتم قبولها من عموم المستهلكين، وقلل البنك الاستثماري من تقديراته لمبيعات شاحنة تسلا الكهربائية.

ومنذ تقديمها في عام 2019، أحاط بشاحنة سايبرتراك الكثير من الضجيج الإعلامي وحماس مُحبي تسلا، وانتشرت تقارير غير مؤكدة أن تسلا تلقت حتى الآن ما يقارب 1.6 مليون حجز مُسبق للشاحنة، وأنها ستبيع مئات الآلاف منها كل عام.

مبيعات شاحنة تسلا سايبرتراك قد لا ترقى للتوقعات الحالية 1

لكن تقرير بنك مورغان ستانلي الأخير يسلّط الضوء على هذه التوقعات وينفيها كليًا، حيث قال أن شاحنة البيك أب الصغيرة ستكون على الأرجح سيارة مُخصصة للغاية للعملاء الأكثر ولاءً للعلامة التجارية تسلا، وأنها ستبيع قرابة 50 ألف نسخة سنويًا.

بمعنى آخر، يحاول تقرير مورغان ستانلي تسليط الضوء على أنه على الرغم من أن الكثير من الناس يحبون التصميم غير التقليدي للشاحنة الكهربائية، إلا أنها قد تفقد جزءًا من جاذبيتها بمجرد أن تصل إلى الشوارع وتُصبح جزءًا من الحياة اليومية.

مبيعات شاحنة تسلا سايبرتراك قد لا ترقى للتوقعات الحالية 2

في نفس الإطار، أشارت شركة تسلا أنها ستبدأ بإنتاج شاحنة سايبرتراك في وقت لاحق من الصيف القادم بكميات محدودة، وستصل إلى الإنتاج الضخم بحلول عام 2024، حسب تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك. ويجدر الذكر أن الشاحنة الكهربائية الصغيرة يُفترض أن تُباع بسعر يبدأ من 39,900 دولار أميركي للنسخة ذات المحرك المنفرد.

تأتي هذه الأخبار بعدما استعرضت شركة تسلا نسخة تجريبية شبه نهائية من شاحنة سايبرتراك أثناء فعالية “يوم المستثمر” في بداية هذا الشهر، وظهرت مع تصميم أفضل وألواح خارجية أكثر تناسقًا في إشارة إلى كونها النسخة الأقرب للنسخة النهائية.

هذا ومن المتوقع أن تخرج شاحنة سايبرتراك بمواصفات قوية على صعيد الأداء والتسارع، خصوصًا وأنها تعمل بالكهرباء بالكامل، وشركة تسلا معروفة بتقديم تسارع ممتاز في سياراتها مثلما تفعل في سيارة موديل S والإصدار الأعلى منها باسم موديل S Plaid.

شاهد أيضًا على عرب جي تي: اول نسخة كهربائية من فورد اف150 لايتنينج Ford F150 Lightning

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع