Search
Close this search box.

موستنج ماك إي GT أول سيارة كهربائية من شيلبي

موستنج ماك إي GT.. أول سيارة كهربائية من شيلبي 4

كشفت شيلبي الأمريكية عن أول مركبة كهربائية لها وهي سيارة موستنج ماك إي GT الجديدة ذات الإنتاج المحدود، ولكن بشكلٍ غريب، لن يتم بيعها في الولايات المتحدة الأمريكية.

بدلاً من ذلك، سيتم عرض سيارة شيلبي موستنج ماك إي جي تي حصريًا للمشترين الأوروبيين الذين، وفقًا للشركة الأمريكية، اعتمدوا على سيارات الطاقة الكهربائية بشكلٍ أسرع من الأمريكيين.

تم بناء سيارة شيلبي موستنج ماك إي GT للاحتفال بالذكرى المئوية لمؤسس الشركة كارول شيلبي، ستقدم الشركة حزمة التعديلات والتصميم لمئة عميل فقط، وسيكون بإمكانها تركيب الحزمة على سيارات فورد موستنج ماك إي جي تي من موديلات 2021-2023.

موستنج ماك إي GT.. أول سيارة كهربائية من شيلبي 2

ستتميز سيارة شيلبي موستنج ماك إي جي تي بشكلٍ أساسي بإضافات من الكاربون فايبر، حيث تم استبدال غطاء المحرك والشبك الأمامي بأجزاء جديدة مصنوعة من الـ كاربون فايبر، بالإضافة إلى جانبي السيارة وغطاء المرآة الخارجي والصادم الأمامي، وهي جميعها مصنوعة من المادة الخفيفة نفسها.

وقال فينس لافيوليت، نائب رئيس عمليات شيلبي الأمريكية:

“هذه هي محاولتنا الأولى لإنتاج سيارة كهربائية، لذلك قضينا الكثير من الوقت في اختبار مركبات الطاقة الكهربائية على المضمار لفهم الديناميات الفريدة للتحكم بها. وبناءً على تجربتنا، قمنا بتخفيض ارتفاع السيارة بمقدار بوصة، وتخفيض الوزن من الأعلى، وتقليل الكتلة الدورانية لتعزيز الاستقرار وتحسين الديناميكا الهوائية”.

قد يهمك: اسعار ومواصفات فورد موستنج ماك 1 2023

موستنج ماك إي GT.. أول سيارة كهربائية من شيلبي 3

وتحصل سيارة شيلبي موستنج ماك إي GT أيضًا على خطوط سباق وشارات شيلبي داخليًا وخارجيًا.

وتكتمل حزمة التعديلات بنظام صوتي متطور من “بورلا” يجعل المركبة أعلى صوتًا، يعكس السرعة والقوة وعدد دورات المحرك والعزم والحمولة لتوفير بعض التغذية الصوتية لسائقي السيارة أثناء القيادة.

وفيما يتعلق بسبب قرار شيلبي اختيارها لبيع أول سيارة شيلبي كهربائية لها حصريًا في أوروبا، يتحمل سكان الولايات المتحدة الأمريكية اللوم، فتقول شركة التعديلات أن الأوروبيين يعتمدون ببساطة على مركبات الطاقة الكهربائية بمعدل أسرع.

وقال آرون شيلبي، عضو مجلس إدارة كارول شيلبي الدولية:

“قررنا في البداية تقديم سيارة شيلبي موستنج ماك إي جي تي فقط في أوروبا لأن مبيعات سيارات الطاقة الكهربائية تتزايد بمعدل أسرع هناك مقارنة بالولايات المتحدة الأمريكية، وزاد عدد محطات الشحن العامة لمركبات الطاقة الكهربائية بنسبة 431% في أوروبا خلال الفترة من 2016 إلى 2021. هذا يعتبر مجرد مقترح تجاري جيد لشيلبي الأمريكية”.

بالإضافة إلى المركبة، يحصل مالكو سيارات فورد موستنج ماك إي جي تي الذين يختارون إضافة هذه الحزمة على عضوية مدفوعة لمدة عام واحد في فريق شيلبي، ويحق لهم أيضًا توثيق مركباتهم في السجل الرسمي لشيلبي.

تبلغ تكلفة الحزمة 24,900 يورو (27,481 دولار أميركي) بالإضافة إلى سعر السيارة الأساسي، وسيبدأ الإنتاج في أوروبا في يوليو.

شاهد أيضًا على عرب جي تي فورد موستنج توين تيربو بقوة 700+ حصان

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع