ميني تؤكد بدء إنتاج كونتريمان الكهربائية في 2023

أصدرت شركة ميني بعض الصور الرسمية لسيارة ميني كونتريمان الكهربائية مع تأكيد بدء إنتاجها في 2023 في مصنع مجموعة بي إم دبليو، على أن تحصل على إعادة تصميم بأبعاد أكبر من الإصدار الحالي.

ستكون سيارة كونتريمان الكهربائية أولى سيارات ميني التي يتم إنتاجها بالكامل في مصنع بي إم دبليو الذي تُطلق عليه الشركة الألمانية “أحد أكثر مصانع السيارات حداثة واستدامة في العالم”، على أن تتوفر في إصدار كهربائي بالكامل وإصدار مزود بمحرك احتراق داخلي.

ميني تؤكد بدء إنتاج كونتريمان الكهربائية في 2023 2

من المتوقع أن تشترك سيارة ميني كونتريمان الكهربائية في هندسة FAAR مع سيارات مثل بي ام دبليو الفئة الثانية أكتيف تورر ، و بي ام دبليو الفئة الثانية جران كوبيه ، و بي ام دبليو X1 الجديدة .

وبدلًا من تقديم سيارة بلج إن هايبرد ، ستُطلق ميني سيارة كهربائية بالكامل، ومن المتوقع أن تستخدم نظام توليد قوة مشابه للموجود في سيارات بي إم دبليو ذات الهندسية المماثلة.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

يقدّم نظام توليد القوة الخاص بـ سيارات بي إم دبليو مُحركاً في كل محور ضمن نظام دفع رباعي يولّد 309 حصانًا ويقدّم تسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 5.7 ثانية فقط. وإن حصلت سيارة كونتريمان الكهربائية على نفس المواصفات ستُصبح بذلك أقوى سيارة ميني على الإطلاق.

من جانب آخر، يُتوقع أن تُطلق ميني نسخة تعمل بمحرك احتراق داخلي رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر مزود بشاحن توربيني يمكنه توليد 168 حصانًا، أو محرك سعة 2.0 لتر يولّد 215 حصانًا.

جدير بالذكر أن سيارة كونتريمان الكهربائية المرتقبة في 2023 ستكون أطول بشكل ملحوظ من النسخة الموجودة حاليًا، وتُشير التقديرات الأولية إلى زيادة في الطول بحوالي 7.8 بوصة لزيادة سعة التحميل وتعزيز مساحة القدمين.

وإن ثبت صحة هذه الادعاءات ستخرج كونتريمان الكهربائية من فئة الكروس أوفر وتبتعد عن منافسة تويوتا CHR ونيسان جوك، لتُصبح في مواجهة سيارات أكبر حجمًا وأكثر رفاهيةً مثل فولفو XC40 وآودي Q3.

ميني تؤكد بدء إنتاج كونتريمان الكهربائية في 2023 1

وكانت السيارة ظهرت في صور تجسسية لأول مرة في وقت سابق من فبراير هذا العام، لتمنحنا نظرة عن قُرب لما ستبدو عليه سيارة ميني الكهربائية القادمة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي: أكبر تجربة سيارات كهربائية في العالم

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع