Search
Close this search box.

هل ستتوفر سيارة انفنتي Q50 كهربائية في جيلها التالي؟

هل تخرج سيارة انفنتي Q50 كهربائية في جيلها التالي؟ 9

وفقًا لبعض خبراء صناعة السيارات، تنوي نيسان طرح الجيل التالي من انفنتي Q50 كسيارة كهربائية في إطار تحوّل الصناعة شبه الكامل نحو الكهرباء.

ذكرت مصادر قريبة من نيسان أن الشركة اليابانية تعمل على سيارة انفنتي Q50 جديدة على أن تُباع كسيارة كهربائية اعتبارًا من عام 2025، وفي داخل اليابان ستُباع باسم نيسان سكاي لاين.

لا تتوفر الكثير من التفاصيل حول السيارة في الوقت الحالي، ولكن ما وصلنا حتى الآن هو أن انفنتي قامت باستعراض النموذج الجديد للسيارة في معرض NADA الأخير لبعض وكلائها في أميركا الشمالية، إلى جانب سيارة دفع رباعي متعددة الاستخدامات تعمل بالكهرباء تُطلق عليها اسم انفنتي QX65.

وأشارت بعض المصادر أن الجيل التالي من انفنتي Q50 الكهربائية سوف يستلهم التصميم من سيارة Qs Inspiration الاختبارية الذي كشفت عنه الشركة في أبريل من عام 2019، وأكّدت المصادر على أن السيارة ستحصل على مجموعة توليد قوة كهربائية بالكامل، مع قدرات الدفع الكلي للعجلات، على أن يتم البدء في تصنيعها بحلول عام 2025.

قد يهمك: اسعار ومواصفات سيارة انفنتي Q50 2023

المثير للاهتمام أن تقرير منفصل من اليابان يتوقع أن الجيل التالي من سيارة انفنتي Q50 سيكون هجينًا وليس كهربائيًا بالكامل. وأكّد التقرير على وجود محرك سعة 1.5 لتر ثلاثي الاسطوانات مدعوم بمحركات كهربائية أمامية وخلفية.

ويضيف المصدر الياباني أن مجموعة توليد القوة هذه يمكنها إنتاج حوالي 201 حصان، وتأتي السيارة مع قاعدة عجلات مقاس 110 بوصة، بينما يبلغ طولها 188.9 بوصة وعرضها 70 بوصة وارتفاعها 57 بوصة.

بل وأكثر من ذلك، يزعم المصدر الياباني أن شركة نيسان تنوي إنتاج نسخة كروس أوفر من انفنتي Q50 الجديدة.

أيًا كان التصميم الذي ستخرج به سيارة انفنتي Q50 القادمة، فإنها ليست السيارة الوحيدة من العلامة التجارية التي ينتظرها العالم في السنوات القادمة، حيث ذكرت تقارير أخرى عن وجود موديل كروس أوفر جديد باسم QX65 يتمتع بتصميم كوبيه رياضي وقدرات دفع كلي للعجلات، وينافس لكزس RX350 وما يشابهها في نفس الفئة.

علينا الانتظار لنرى ما ستكشف عنه انفنتي في الشهور القادمة، ولكن الأخبار عن سيارة Q50 كهربائية أقرب للتصديق من أي شيء، خصوصًا مع التحوّل العام نحو الكهرباء في صناعة السيارات.

شاهد أيضًا على عرب جي تي: مميزات و عيوب انفينيتي كيو اكس55 Infiniti QX55 2022 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع