Search
Close this search box.

هل تعود ألفا روميو ألفيتا كسيارة كهربائية بتصميم مُدمج؟

هل تعود "ألفا روميو ألفيتا" كسيارة كهربائية بتصميم مُدمج؟ 1

الرئيس التنفيذي لشركة ألفا روميو لا يريد لطراز تونالي أن يكون الوحيد ضمن فئة السيارات المُدمجة، في إشارة إلى إمكانية إطلاق سيارة ألفيتا كهربائية في المستقبل.

أوقفت شركة ألفا روميو الإيطالية العريقة صناعة سيارات الهاتشباك الخاصة بها لصالح سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات -كما هو حال الكثير من الصانعين- لكن يبدو أن تصميم سيارة هاتشباك سيعود مستقبلًا من خلال سيارة ألفيتا كهربائية.

حيث تحدث الرئيس التنفيذي جان فيليب إمبراتو مؤخرًا عن السيارة القادمة التي ستنافس في فئة السيارات المدمجة وتأتي مع مجموعة توليد قوة كهربائية بالكامل.

جاء الكشف عن خطط ألفا روميو المستقبلية خلال لقاء مع مجلة إيطالية قال فيه الرئيس: “فئة السي (الهاتشباك) في ألفا روميو لن تقتصر على تونالي فقط. ما أريد فعله هو سيارة ألفيتا”. وألمح إلى التصميم الخارجي للسيارة ووصفه بأنّه “رائع جدًا”.

هل تعود "ألفا روميو ألفيتا" كسيارة كهربائية بتصميم مُدمج؟

قد يهمك : كيف تتوج بالمركز الأول في سباق على الحلبة .

عندما أصدرت ألفا روميو سيارة ألفيتا الأصلية بين عامي 1972 و 1987، كانت متاحة في هيكلين مختلفين: سيارة سيدان تقليدية بأربعة أبواب تُعرف باسم بيرلينا، وسيارة كوبيه ذات ثلاثة أبواب تحمل علامات GT و GTV.

ويتوقع محللوا الصناعة أن طراز GTV كان مصدر الإلهام لشركة ألفا روميو لإنتاج سيارة كهربائية من طراز ألفيتا، تأتي مع خمسة أبواب وتصميم يركز على ديناميكيات الهواء.

قد يهمك: سعر الفا روميو تونالي 2023 انكشف رسمياً لنعلم هل ستنافس الألمان

يجدر الذكر أن ألفا روميو توقفت عن إنتاج كل من ميتو (منذ 2018) وجولياتا (منذ 2021) للتركيز على تصميم وإنتاج سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات.

ويرى بعض الخبراء أن ألفيتا الكهربائية سوف تستبدل طراز ألفا روميو جولياتا لتسمح للشركة الإيطالية بالتنافس مع عدد كبير من سيارات الهاتشبات الكهربائية الأخرى. على أن تكون سيارة ألفيتا كهربائية بالكامل بمواصفات رياضية قوية من ألفا روميو.

ومع ذلك، فإننا لن نرى أي سيارة ألفيتا كهربائية في أي وقت قريب، حيث حدد الصانع الإيطالي خطة الإنتاج الخاصة بالسنوات القليلة القادمة والتي تتضمن إطلاق طراز جديد كل عام.

وأقرب التقديرات تُشير إلى إمكانية إطلاق ألفيتا كهربائية بحلول الفترة من 2028 وحتى 2030. حيث تنوي ألفا روميو التحوّل من السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي إلى السيارات الكهربائية بالكامل بحلول 2028.

شاهد أيضًا على عرب جي تي: أكبر تجربة سيارات كهربائية في العالم

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع