Search
Close this search box.

هل هذه سيارة تسلا موديل 2 المنتظرة؟

هل هذه سيارة تسلا موديل 2 المنتظرة؟

منذ فترة وهناك شائعات حول نية تسلا إطلاق سيارة موديل 2 جديدة مبنية على هندسة جديدة، وخلال الأيام الماضية تم رصد نموذج أولي جديد لسيارة تحتوي على بعض مميزات تصميم تسلا، مما دفع الكثير من المُحللين للاعتقاد بأن هذا النموذج هو نسخة اختبارية من سيارة تسلا موديل 2 الجديدة المتوقع أن تتوفر بسعر 25 ألف دولار أميركي فقط.

ظهر النموذج الاختباري الجديد بعد سنوات من حديث تسلا عن عملها على سيارة جديدة رخيصة السعر وأقل تكلفة حتى من موديل 3 التي تُباع بأقل من 35 ألف دولار حاليًا، وبينما ننتظر الكشف عن الجيل التالي من منصة تسلا للسيارات الكهربائية في الأسبوع المقبل، هناك احتمال أن تكشف الشركة الأميركية عن أول سيارة ستعمل بهذه المنصة خلال الأيام القليلة القادمة.

ومؤخرًا ظهرت صور تخص نموذج أولي جديد في الصين ويتوقع البعض أنها سيارة تسلا.

صور تجسسية يتوقع أنها لـ سيارة تسلا موديل 2

بالنظر إلى التصميم يُمكن القول أنه مُربك للغاية، فالسيارة تتميز بفلسفة تصميم تسلا، بما في ذلك الجنوط والمصابيح الأمامية والواجهة الأمامية ككل، ولكن بنظرة من الخلف نجدها بعض أوجه التشابه مع هيكل سيارة مازدا CX-30.

ما يزيد الأمور سوءًا أن تسلا لا تشتهر باستخدام تمويه مثل هذا الواضح في الصور، ولكن في الوقت نفسه هذه المرة الأولى التي تطور فيها سيارة جديدة في الصين، لذا ربما أرادت القيام بالأشياء بطريقة جديدة.

ذو صلة: تسلا موديل 2 سيارة جديدة رخيصة قادمة في 2024

وكانت تسلا أعلنت في عام 2020 عن خطط لإنشاء مركز جديد للبحث والتطوير في الصين لبناء سيارة كهربائية على الطراز الصيني. وبدأت تسلا في استقبال طلبات التصميم لسيارتها صينية الصنع في الصيف الماضي، وبدأت في التوظيف لهذا الهدف بعدها بوقت قصير.

بينما صرّح الرئيس التنفيذي إيلون ماسك أن السيارة الجديدة ستكون “سيارة تسلا يتم تصميمها وبناؤها في الصين”.

وذكرت وسائل إعلام صينية أن هذه السيارة هي نموذج اختباري من تسلا موديل 2، ومع ذلك لسنا متأكدين بنسبة 100% ما إذا كان هذا نموذج اختباري للسيارة الكهربائية الجديدة، أم سيارة مازدا CX-90 تم تعديل الجزء الأمامي منها.

لا نعتقد أننا سننتظر كثيرًا قبل أن نرى سيارة تسلا الجديدة، وربما تكون هذه التي نراها في الصور.

شاهد أيضًا: بورش تايكان تيربو ضد تيسلا موديل اس في تحدي راس براس

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع