Search
Close this search box.

هوندا تكشف تفاصيل سيارة CRV تعمل بوقود الهيدروجين

هوندا تكشف تفاصيل سيارة CR-V تعمل بوقود الهيدروجين

قّدمت شركة هوندا اليابانية مؤخرًا بعض التفاصيل الإضافية حول سيارة CRV التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين من الجيل التالي، ومن المتوقع أن تكون  سيارة الكروس أوفر القادمة جزءاً من توجه الصانع الياباني نحو إنتاج سيارات صديقة للبيئة بدون انبعاثات كربونية.

جاء كشف هوندا عن سيارة CRV التي تعمل بوقود الهيدروجين أثناء اجتماع يركّز بشكل أساسي على استراتيجية المستقبل حول عمل خلايا الوقود الخاصة بالشركة، حيث استعرضت هوندا سيارة الكروس أوفر الصغيرة مع حزمة خلايا الوقود ومحرك الدفع الكهربائي تحت غطاء المحرك وفوق العجلات الأمامية، فيما يشبه مقصورة الاحتراق الداخلي الخاصة بسيارة هوندا CRV التقليدية.

ويظهر خزان هيدروجين أسفل المقعد الخلفي، وخزان آخر فوق المحور الخلفي، وكلاهما موقعان جيدان بالنسبة لاعتبارات السلامة عند تصادم السيارة. كما تظهر وحدة الطاقة الذكية بدلًا من عمود محرك CRV التقليدي، وتجمع الوحدة  بطارية وعاكس كهربائي وعناصر تحكم في مجموعة نقل الحركة.

صور لبعض الأجزاء التي قد تحصل عليها هوندا CRV وقود الهيدروجين

لم تُحدد شركة هوندا حجم البطارية في سيارة CRV التي تعمل بوقود الهيدروجين، لكن يُتوقع أن تكون كبيرة بما يكفي للتوصيل في الشاحن الخارجي، وهو الأمر الذي أكدته الشركة اليابانية قبل بضعة أشهر.

يسمح هذا النظام لمالكي السيارة بإعادة شحنها طوال الليل، والقيادة لمسافة طويلة قبل تشغيل خلية وقود الهيدروجين مما يقلل من اعتمادهم على الحاجة إلى التزود بوقود الهيدروجين على الطريق، وهي واحدة من المشاكل الرئيسية التي يواجهها مالكو سيارات تويوتا ميراي و هوندا كلاريتي.

هذا ومن المتوقع أن تبدأ شركة هوندا في تصنيع السيارة الجديدة بمركز تصنيع في ولاية أوهايو الأميركية، وهو نفس الموقع الذي صنعت فيه سيارة NSX الرياضية والتي توقف إنتاجها حاليًا.

قد يهمك: شراكة BMW مع تويوتا من أجل صنع سيارات الهيدروجين بكميات كبيرة

كما يرى بعض المحللين أن الشركة اليابانية ستبدأ في بيع سيارتها الجديدة التي تعمل بخلية وقود الهيدروجين في وقت ما من عام 2024 القادم.

قد يهمك : أقوى هوندا سيفيك 2023 تحت تجربتنا

شاهد أيضًا:

جهاز الهيدروجين.. مخترع مصري يشغل السيارات بالماء بدلا من الوقود

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع