Search
Close this search box.

هيونداي ايونيك 6 N قد تأتي بقوة أكبر من الإصدار الحالي

هيونداي ايونيك 6 N قد تأتي بقوة أكبر من الإصدار الحالي 2

تتردد الأقاويل حول قوة مركبة هيونداي الكهربائية الجديدة، والمعروفة باسم ايونيك 6 N، فبعدما بدأت ايونيك 5 N في التجول على الطرقات، بدأت الشائعات والتكهنات حول السيارة الرياضية العالية الأداء القادمة من هيونداي، والتي من المتوقع أن تصل في أقرب وقت من العام 2025.

ووفقا لتقرير من وسائل إعلام أسترالية، سيتم تجهيز هيونداي ايونيك 6 N لتتفوق على نظيرتها الكروس أوفر، مع وعد بتقديم المزيد من القوة والإثارة لعشاق السيارات الكهربائية.

من المتوقع أن تتميز ايونيك 6 N بنظام ثنائي المحرك، أقوى من الـ 650 حصان في ايونيك 5 N، وبينما تظل أرقام عزم الدوران غامضة للآن، تجدر الإشارة إلى أن ايونيك 5 N تتميز بعزم يبلغ 739 نيوتن متر.

هيونداي ايونيك 6 N قد تأتي بقوة أكبر من الإصدار الحالي

إذا كانت التوقعات صحيحة، قد تتفوق ايونيك 6 N حتى على النموذج العالي الأداء، الذي يتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 3.4 ثانية فقط.

وعلاوة على ذلك، من المتوقع أن تحقق ايونيك 6 N خفضًا في الوزن، فمن المتوقع أن تتخلص النسخة الثنائية المحرك من حوالي 27 كجم مقارنة بـ ايونيك 5 التي تتميز بالدفع الرباعي وبطارية أكبر بـ 77.4 كيلووات-ساعة.

يوحي هذا التخفيض في الوزن بوجود مركز ثقل أقل، بفضل تصميم السيدان الأنيق والديناميكي.

ذو صلة: سيارة هيونداي ايونيك 5 N 2024 كشفت عن شكلها بعد طول انتظار

هيونداي ايونيك 6 N قد تأتي بقوة أكبر من الإصدار الحالي 1

وجاءت ايونيك 6 N بشكل غير متوقع للعديد من الخبراء في السوق، ففي العام الماضي، كشفت هيونداي عن نموذج RN22e، الذي وُصف بأنه نظرة مسبقة على مستقبل الأداء الكهربائي.

وبقوة تبلغ 577 حصان، تُطابق RN22e أداء سيارة كيا EV6 GT، وهي منافس آخر مثير في هذا السوق المتنامي، كما عملت RN22e كميدان اختبار لتطبيقات الأداء العالي لمنصة E-GMP، مما يبرز التزام هيونداي بدفع حدود الأداء الكهربائي.

ومع استمرار تشديد اللوائح العالمية المتعلقة بالانبعاثات، يشهد قطاع السيارات تحولاً كبيراً نحو الكهرباء في الاتحاد الأوروبي مثلًا، من المتوقع أن يتم تطبيق حظر على بيع السيارات الجديدة التي تصدر انبعاثات بحلول العام 2035، مع وصول اللوائح الأوروبية السابعة قريبًا.

هذه التغييرات تدخلنا في عصر جديد حيث السيارات الكهربائية لم تعد مجرد رؤية المستقبل، بل هي الحاضر الذي نعيشه.

في هذا السياق المتغير، ترغب الشركة الكورية في أن يُنظر إليها كرائدة في مجال السيارات الكهربائية، مع ضمان أن سياراتها المثيرة ستستمر في الازدهار، مدعومة بالمحركات والبطاريات بدلاً من محركات الاحتراق والوقود الأحفوري.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تويوتا كراون تعود بطراز 2024 | تجربة تفصيلية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع