أجدد سيارات لمبرجيني 2024 مازالت تودع محرك V12

لمبرجيني انفينسيبل ( Lamborghini Invencible ) و لمبرجيني أوتينتيكا ( Lamborghini Autentica ) أسماء أجدد سيارات لمبرجيني 2024 التي تودع محركات V12 .

كنا نعتقد أن Ultimae النسخة النهائية من لمبرجيني افنتادور ستكون آخر سيارة V12 تصنعها الشركة الايطالية ، ليتبين لنا أنه لم يحسن الوقت النهائي بعد لتوفير محرك 12 سلندر على سيارات جديدة تحمل شعار لمبرجيني واليوم نحن نعرفكم على سيارات سبورت V12 جديدة .

لمبرجيني انفينسيبل تمثل سيارة سبورت كوبيه .

لمبرجيني أوتينتيكا تمثل سيارة رودستر مكشوفة السقف .

تعتمد كلا السيارتين الجديدتين على منصة افنتادور الكبيرة في العمر، والتي تم عرضها لأول مرة منذ 12 عاماً على متن لمبرجيني افنتادور LP 700-4 الأساسية .

إن Invencible و Autentica عبارة عن مزيج من تصاميم سيارات خارقة سابقة ، بما في ذلك ريفنتون ( Reventon ) ، التي كانت سيارة محدودة الإنتاج تعتمد على لمبرجيني مورسيلاجو ، ولكن بمظهر خارجي يستمد الكثير من افنتادور .

تقول الشركة الإيطالية أن أجدد سيارات لمبرجيني 2024 تأخذ أيضاً ملامح تصميمية من الاصدار الحصري فينينو ( Veneno ) ، والتي يمكن القول إنها أكثر مشتقات افنتادور تحمل مظهراً مميز للغاية ، إذا كان تصميم غطاء المحرك يبدو مألوفاً ، فذلك لأنه تم مستعار من Essenza SCV12 التي تعتمد على محرك 6,5 لتر بقوة 818 حصاناً .

تتميز سيارة الكوبيه وسيارة الرودستر الفريدتين من نوعهما بهيكل مصنوع بالكامل من ألياف الكربون ، ومن الداخل تم التخلي عن شاشة نظام المعلومات والترفيه وتتميز بفتحات تهوية مطبوعة بتقنية 3D ثلاثية الأبعاد .

مواصفات أجدد سيارات لمبرجيني 2024 :

تستخدم السيارات الحصرية الفريدة من نوعها محرك V12 الشهير سعة 6,5 لتر تنفس طبيعي المثبت في المتصف ليولد قوة 769 حصان و 720 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتعمل بنظام دفع كلي للعجلات AWD ويتصل مع قير بوكس ISR سبع سرعات .

لم يتم الكشف عن تفاصيل الأداء ، ولكن سيارة افنتادور Ultimae تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 2,8 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 355 كم/س ( 220 ميل/س ) .

في الوقت الراهن لم يتم الإعلان عن سعر لمبرجيني انفينسيبل كوبيه ولا عن سعر سيارة لمبرجيني أوتينتيكا الكشف ، ومع ذلك يخبرنا المنطق أنها تكلفة الحصول على أي واحدة من السيارتين سيكون أغلى بكثير من سعر افنتادور Ultimae البالغ نص مليون دولار أمريكي ، والتي صُنع منها 350 سيارة كوبيه و 250 سيارة رودستر ، مع الأخذ في الاعتبار أن كل من Invencible و Autentica اصدارات نادرة بنسخة وحيدة من نوعها في العالم .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع