أستون مارتن تكشف عن DBS 770 Ultimate Volante رسميًا

أستون مارتن تكشف عن DBS 770 Ultimate Volante رسميًا 5

أصدرت شركة أستون مارتن النسخة المكشوفة DBS 770 Ultimate Volante مؤخرًا. ويأتي هذا بعد الكشف عن نسخة DBS 770 Ultimate Coupe في يناير من هذا العام، وأكدت الشركة الإنجليزية وقتها أن سيارة “فولانتي” المكشوفة ستتبعها.

وتقول أستون مارتن أن هذه السيارة هي أقوى سيارة إنتاج رياضية في تاريخها.

ستنتج أستون مارتن 199 نسخة فقط من طراز فولانتي، و 300 نسخة من سيارة كوبيه، قبل الكشف عن سيارة DBS الجديدة في وقت لاحق من هذا العام. وقد أغلقت الشركة الطلبات على DBS 770 Ultimate وبدأت الإنتاج بالفعل.

ومن المتوقع أن تبدأ بتسليم السيارة لعملاء الحجز المُسبق في الربع الثالث من عام 2023، وأكد المتحدث باسم أستون مارتن أن السيارة ستصل إلى العديد من الأسواق.

وتشارك فولانتي نفس محرك سيارة الكوبيه، وهو محرك من 12 اسطوانة مزدوج التيربو يُرسل قوة 760 حصان و900 نيوتن متر من عزم الدوران إلى العجلات الخلفية. كما تأتي السيارة مع ناقل حركة أوتوماتيكي من نوع ZF بثماني سرعات.

وبناءً على التعديلات التي تم إجراؤها على مسارات الهواء والإشعال، زادت أستون مارتن القدرة بمقدار 44 حصان تقريبًا مقارنةً بسيارة DBS العادية.

أستون مارتن تكشف عن DBS 770 Ultimate Volante رسميًا 3

وتستطيع سيارة DBS 770 Ultimate Volante التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 3.6 ثانية، أي أنّها أبطأ بحوالي 0.2 ثانية من شقيقتها الكوبيه. وتستطيع النسخة المكشوفة الانطلاق حتى سرعة قصوى تبلغ 340 كم/ساعة.

ومع 58 خيارًا للألوان – بما في ذلك 6 درجات من اللون الأحمر، و 11 درجة من اللون الأخضر، و 9 درجات من الأزرق / الأرجواني – لا يوجد نقص في خيارات التخصيص.

ويمكن للسائقين أيضًا تخصيص عناصر إضافية بما في ذلك مداخل الهواء، وأسفل الصادم الأمامي وغيرها. ويستطيع العملاء تخصيص السقف بأربع خيارات مختلفة للألوان، وهناك حزمتان خارجيتان وثلاثة خيارات لألوان الجنوط ذات حجم 21 بوصة.

صور أستون مارتن DBS 770 Ultimate Volante

تحتفل هذه النسخة الأخيرة بنهاية DBS الحالية، والتي تقول أستون مارتن أنها ستطرح محلها نموذجاً جديداً في وقت لاحق من هذا العام.

ومن المتوقع أن يتميز النموذج الجديد بنظام معلومات وترفيه عبر شاشة لمس، وتغييرات في التعليق والمحرك وناقل الحركة.

وربما تكشف الشركة الإنجليزية عن الطراز الجديد في الفترة بين يونيو وأغسطس، كجزء من تحديث أوسع لمجموعة DB11 وفانتاج وDBS.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة أسرع وأقوى دفع رباعي في العالم Aston Martin DBX707

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع