Search
Close this search box.

أستون مارتن قد تُطلق إصدار خفيف الوزن من سيارة DBX

استون-مارتن-DBX-707-2023-

اعترفت شركة أستون مارتن بأنّها فكّرت في إصدار نسخة جديدة خفيفة الوزن من سيارتها DBX، على أن تكون السيارة الجديدة منافسًا مباشرًا لسيارة لامبورجيني أوروس بيرفورمانتي.

وقد قامت العلامة التجارية البريطانية بتوسيع عائلة DBX  بإطلاق الإصدار الأقوى 707، الذي يتميز بالكثير من التعديلات مثل إضافة محرك V8 المزود بشاحن توربيني مزدوج.

وقد أشارت شركة أستون مارتن فيما بعد إلى أن مجموعة سيارات DBX يمكن أن تتوسع بشكل أكبر، حيث قالت لبعض وسائل الإعلام أنها كانت تفكر في العمل على إصدار نسخة خفيفة الوزن من سيارة الـ SUV.

وقال آندي توكلي، مدير هندسة السيارات في أستون مارتن لوسائل الإعلام: “هناك بالتأكيد شيء قمنا بالتفكير فيه، وتم التفكير فيه منذ بداية المشروع. بالطبع، لا يمكنني تأكيد أو نفي وجود أي شيء في خطط المستقبل لتشكيلة السيارات، ولكن يمكن بسهولة البدء في الإنتاج الضخم بسرعة”.

وأضاف توكلي أن شركة أستون مارتن قد عرفت بالفعل ما هي التغييرات التي يمكن إجراؤها وما هي الميزات التي يمكن إزالتها.

وأشار إلى أنه يمكن أن تتخلص الشركة من المقاعد الثلاثية في النموذج القياسي واستبدالها بمقاعد فردية، وكذلك تغيير السقف الزجاجي بسقف عادي وهو ما يمكنه أن يقلل وزن السيارة بمقدار 25 كيلوغرامًا، مما يساعد على تحسين الأداء.

كما قال توكلي أن الإصدار القياسي لديه أنظمة ESP تم ضبطها دائمًا لتحمل حمولة 100 كيلوغرام على سطح السيارة الرياضية متعددة الأغراض، وإذا تخلصت الشركة من هذه الحمولة، فسيكون بإمكانها تحسين نظام ESP للمساعدة في تعزيز الأداء.

قد يهمك: اسعار ومواصفات سيارة استون مارتن DBX 2023

وتشير توقعات المحللين إلى أن الإصدار الأصغر من DBX يمكن أن يكون أقرب إلى الأداء المتميز في سيارة أوروس بيرفورمانتي من لامبورجيني، التي تتميز بوزن خفيف ومزيد من القوة والسرعة.

وكانت أستون مارتن قد أطلقت DBX في عام 2019 كأول سيارة SUV في تاريخ الشركة. وتتميز السيارة بمحرك V8 بقوة 550 حصانًا، وتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 4.5 ثانية، مع سرعة قصوى تبلغ 292 كيلومترًا في الساعة.

وتعد السيارات الرياضية متعددة الأغراض الفاخرة، مثل DBX واوروس بيرفورمانتي، سيارات ذات شعبية كبيرة في السوق العالمية، حيث يبحث المشترون عن أداء متميز ورفاهية ورحابة داخلية، ويبدو أن أستون مارتن تسعى لتلبية هذا الطلب مع إطلاق إصدار أخف وزناً  من DBX.

شاهد أيضًا على عرب جي تي لامبورجيني اوروس 2023 ضد استون مارتن دي بي اكس 707 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع