Search
Close this search box.

ألباين A524 سيارة الفورمولا 1 الجديدة لموسم 2024

ألباين A524 سيارة الفورمولا 1 الجديدة لموسم 2024

أشرقت الساحة الرياضية اليوم بإطلاق سيارة ألباين الجديدة المخصصة لموسم 2024 من سباقات الفورمولا 1، والتي تحمل اسم “A524”.

جاء الكشف عن السيارة مؤكداً استمرارية ألباين في اتباع الخط الفني الذي طبع موسمها السابق، لكن مع تركيز ملحوظ هذا العام على الأجزاء المكشوفة المصنوعة من الكربون فايبر، دون طلاء أو رسومات تغطيها.

وقد أدى هذا إلى تراجع اللونين الوردي والأزرق اللذين كانا يغلبان على تصميم السيارة، مُفسحين المجال أمام الكربون فايبر الأسود ليصبح اللون الأساسي.

على الرغم من ذلك، لا يزال اللون الوردي الخاص بشركة “بي دبليو تي” يحتل حضوراً بارزاً، مشكلاً مزيجاً متناغماً مع اللون الأزرق الذي يميز ألباين.

وبينما لم تعرض السيارة بطلائها الوردي اليوم، تعد ألباين بأنها ستتسابق بالطلاء الوردي في ثمانية من أصل 24 سباقاً لهذا الموسم، متبعةً نفس النهج الذي اعتمدته في العام الماضي. كانت السيارة مذهلة بحلتها الوردية، وبلا شك يولّد الترقب لرؤيتها مجدداً وهي تخوض السباقات بهذا الزي اللافت.

في قمرة القيادة، سيستمر تواجد السائقين استيبان أوكون وبيير غاسلي، اللذان جلسا خلف المقود في العام الفائت. وقد عبّر مات هارمان، المدير التقني لفريق ألباين، عن توقعاته الكبيرة للسيارة الجديدة خلال حفل الكشف عنها.

ذو صلة: ماكس فيرستابن يتوج بلقب بطولة العالم للفورمولا 1 لعام 2023

ألباين A524 سيارة الفورمولا 1 الجديدة لموسم 2024 2

وصرح هارمان بأن منهجية تطوير “A524” كانت جريئة بقدر ما كانت مدروسة، مشيراً إلى أن الهدف كان خلق مجال أوسع لإضافة الأداء إلى السيارة.

يقول هارمان: “لقد ركزنا بشكل كبير على التعلم والتفاعل مع ما اكتسبناه من معرفة بدلاً من التركيز فقط على النتائج”. ويضيف: “كان المشروع جريئاً في التركيز على تحقيق مفاهيم جديدة نطمح لإضافتها إلى السيارة، وقد بنينا منصة قوية لإضافة الأداء عندما يُمكن ذلك، ووضعنا لأنفسنا أهدافاً لتحقيق ذلك”.

يُعتبر الظهور الأول لسيارة ألباين A524 على المضمار حدثاً مرتقباً، حيث من المقرر أن تُجري جولتها التجريبية الأولى في العشرين من فبراير، تليها اختبارات ما قبل الموسم في البحرين من الحادي والعشرين وحتى الثالث والعشرين من الشهر ذاته.

هذه الفترة الحاسمة ستكون مؤشراً على مدى تطور السيارة وجاهزيتها لمنافسات هذا العام، حيث يُنتظر من ألباين أن تُظهر قدرتها على التنافس بقوة ضمن أفضل السيارات في أعرق البطولات العالمية لسباقات السرعة.

التحديثات الجديدة والتحسينات الفنية التي تم إدخالها على السيارة تعكس رغبة الفريق في التطور والتنافس بشكل أكثر فعالية، ,وستكون سيارة “A524” شاهداً على مسيرة ألباين في الموسم الجديد، حيث يعقد الفريق الآمال على السائقين المتمرسين والإستراتيجيات الفنية لتحقيق إنجازات ترتقي بالفريق إلى مصاف الكبار.

مع كل هذه التوقعات والإعدادات، يُشكّل الموسم القادم مرحلة مفصلية لفريق ألباين، وسط منافسة شديدة وحماسة متجددة للفوز بالجوائز وتسجيل الأرقام القياسية في عالم الفورمولا 1.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي AUDI RS7 تجربة تفصيلية اودي ار اس 7 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع