Search
Close this search box.

ألفا روميو تُطلق نسخة خاصة ومميزة من سياراتها للسوق العالمي

ألفا روميو تُطلق نسخة خاصة ومميزة للسوق العالمي 1

لأول مرة في تاريخها، تُطلق شركة ألفا روميو الإيطالية الشهيرة نسخة خاصة معدة للبيع في الأسواق حول العالم، حيث تأتي “النسخة التكريمية الإيطالية” أو “Tributo Italian Edition” كـ تكريم لأصول العلامة التجارية، وتقديرًا للتميز والرياضية للعلامة الإيطالية، وقد تم تصميمها لتتوافق مع ثلاثة من أبرز طرازات الشركة: ستيلفيو، و جوليا، و تونالي.

تشترك النسخة المحدثة من الثلاث طرازات في تصميم خارجي مزدوج اللون، مع سقف أسود يتناغم مع ثلاثة ألوان متاحة هي: الأحمر، والأخضر، والأبيض. وهذه الألوان تتطابق، بالطبع، مع ألوان العلم الإيطالي، والتي تظهر أيضًا على أغطية المرايا السوداء.

تتمتع جميع الطرازات بنظام تعليق متكيف من ألفا روميو، وتأتي مع نظام الدفع الرباعي، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من ميزات مساعدة السائق والراحة المقدمة من الشركة.

ألفا روميو تُطلق نسخة خاصة ومميزة للسوق العالمي 5

من الداخل، يتمتع العملاء بنظام تحكم بالمناخ ثنائي النطاق، وعجلة قيادة مدفأة، ومقاعد من الجلد الأسود المثقب المدفأة والمبردة مع لمسات وخياطة حمراء، ومساند للرأس مزودة بالشعار، ونظام صوت ممتاز، وإضاءة داخلية.

تبدأ مجموعة الأدوات الخاصة لطراز تونالي بتأكيد على لمسات Dark Miron من الخارج، مثل الإدراج في الشبكة على شكل “V”، وعلى اللوحة الواقية، والزخارف على الجانب.

يضيف طقم الهيكل الخاص تصميمات جديدة للصدامات الأمامية والخلفية، والعتبات الجانبية، وأقواس الجنوط.

ذو صلة: سيارة الفا روميو تونالي 2024 الجديدة ستنافس بقوة بسعرها

ألفا روميو تُطلق نسخة خاصة ومميزة للسوق العالمي 8

ومن المفترض أن تكون النسخ الخاصة من Tributo Italiano تحت الطرازات المتاحة من Quadrifoglio، وبفضل مستوى التجهيز الكبير، تحتوي تونالي على محرك هايبرد قابل للشحن بقوة 285 حصان، ومكابح Brembo حمراء خلف جنوط بقياس 20 بوصة، وأضواء أمامية متكيفة بتقنية LED كاملة، وباب خلفي كهربائي، وألواح جانبية من الألومنيوم، وعوادم شكمان مزدوجة مطلية بالكروم.

تحصل الكابينة على لمسة من التألق بفضل إدراج “تصميم الكربون” الفاخر، وتتوفر خيارات إضافية مثل فتحة السقف.

تعتمد طرازات ستيلفيو وجوليا من نسخة Tributo Italiano الخاصة على محرك تيربو مكون من أربع أسطوانات بسعة 2.0 لتر وبقوة 280 حصان، وهو الخيار الأقوى تحت طراز Quadrifoglio بسعته البالغة 2.9 لتر.

وتسير ستيلفيو على جنوط مقاس 21 بوصة، بينما تحصل جوليا على جنوط مقاس 19 بوصة، وهي أكبر حجم متاح لنسخة السيدان.

من المتوقع وصول النسخ المحدودة إلى تجار الولايات المتحدة في الربع الثاني من عام 2024. ولم تذكر ألفا روميو عدد الوحدات التي ستنتجها، ولم تعلن عن الأسعار، ولكنها أشارت إلى أن السيارات ذات الطابع الإيطالي ستكون في الجزء العلوي من خطوط الإنتاج التي تعتمد على محركات 2.0 لتر.

ويتوقع بعض الخبراء أن يتراوح سعر نسخة ألفا روميو تونالي الخاصة الجديدة حول 50 ألف دولار، وربما تقترب من 60 ألف دولار لنسخة جوليا، بينما تتراوح بين 60 و 70 ألف دولار لنسخة ستيلفيو.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Cadillac Escalade V 2024 تجربة تفصيلية كاديلاك اسكاليد في

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع