Search
Close this search box.

ألونسو واثق من قدرته على المنافسة في فورمولا 1

ألونسو واثق من قدرته على المنافسة في فورمولا 1

يبدو أن فرناندو ألونسو واثق من قدرته على المنافسة في فورمولا 1 بقوة، حيث قال بطل العالم مرتين في سباقات الفورمولا 1 أنه لن يستمر في التنافس إن لم يكن يعتقد أنه يقود سيارته في أفضل حالاته، أو إذا لم يكن لدى فريق أستون مارتن الجديد أي فرصة للفوز.

وكان البطل السابق عاد إلى سباقات الفورمولا 1 عبر فريق Alpine في عام 2021 بعد استراحة لمدة عامين شارك فيها في سباقات سيارات أخرى مثل بطولة العالم للتحمّل، وإندي 500، ورالي داكار.

ثم بدأ في التسابق عبر فريق إنستون ورغم أن بدايته كان بطيئة إلا أنّه سرعان ما عاد إلى مستواه القديم، وقال في أكثر من مناسبة أنه كان يقود سيارته بأفضل شكل ممكن على الإطلاق في 2022.

وفي عام 2023 قفز فرناندو ألونسو إلى فريق أستون مارتن الذي كافح العام الماضي ليحتل المركز السابع في بطولة الصانعين.

على الرغم من أن أستون مارتن تعتبر خطوة للخلف مقارنةً بفريق Alpine على المدى القصير، إلّا أن الفريق نجح في إقناع ألونسو بالمشروع طويل الأجل، استجابةً لرغبة البطل السابق في البقاء ضمن سباقات الفورمولا 1 لسنوات قادمة.

قد يهمك : لامبورجيني اوروس 2023 ضد استون مارتن دي بي اكس 707 2023 في تحدي راس براس .

ألونسو واثق من قدرته على المنافسة في فورمولا 1 01

يقول المتسابق الذي يبلغ من العمر 41 عام إنه لم يكن ليقبل بالاستمرار إذا لم يكن يعتقد بأن لديه القدرة على تقديم أفضل أداء ممكن، أو إذا لم يكن مقتنعًا بأن فريق أستون مارتن يمكنه سد الفجوة مع المنافسين أثناء وجوده ضمن الفريق.

ذو صلة: تغيير جديد على خوذة سائقي فورمولا 1 هذا الموسم

وقال فرناندو ألونسو الواثق من قدرته على المنافسة في فورمولا 1 : “سد الفجوة التي لدى أستون مارتن في العام المقبل أعتقد أنه أمر غير واقعي، لكننا بحاجة إلى وضع الأساس الذي نحتاجه للسيارات المستقبلية، والعمل بشكل أفضل مع الأشخاص حولنا.

“هذه بيئة تنافسية للغاية، لذا كي تُصبح بطلًا عليك تقديم شيء مميز. وأنا مستعد لتقديم شيء مميز من جانبي وأتوقع نفس الشيء من الفريق”.

وأضاف ألونسو الذي وقّع عقدًا متعدد السنوات مع أستون مارتن الصيف الماضي ليحل مكان سباستيان فيتيل، إنه سيبقى في الفورمولا 1 لمدة عامين أو ثلاثة على الأقل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع