ألونسو يتوقع بداية صعبة مع أستون مارتن في الفورمولا 1 موسم 2023

ألونسو يتوقع بداية صعبة مع أستون مارتن في الفورمولا 1 موسم 2023

يتوقع فرناندو ألونسو بداية صعبة في بعض السباقات مع أستون مارتن في الفورمولا 1 موسم 2023، لكنه يأمل أن توفر سيارته الجديدة أساساً جيداً للقتال من أجل الانتصارات ومنصات التتويج.

انضم فرناندو ألونسو -بطل العالم مرتين- إلى فريق أستون مارتن في عام 2023 في واحدة من أكبر تحركات السائقين المتقاعدين نسبيًا. وفي الإطار نفسه أطلقت أستون مارتن سيارتها الجديدة للتسابق في موسم 2023 باسم AMR23 والتي يأمل ألونسو أن تساعده في العودة إلى المنافسة بالمقدمة إلى جانب زميله الجديد لانس سترول.

وكان ألونسو اعتزل عالم الفورمولا 1 في عام 2018 بعد التنافس لمدة 17 عامًا ذاق فيها حلاوة لقب البطولة مرتين، وحقق 32 انتصارًا على حلبات السباق.

لكنّه عاد في بداية هذا العام وأعرب عن ثقته في قدرته على المنافسة في الفورمولا 1 لهذا الموسم ضمن فريق أستون مارتن. ورغم أنه يرى احتمال الفوز بالبطولة الثالثة في تاريخه مع أستون مارتن إلا أنه لا يعتقد أن هذا يمكن أن يحدث هذا العام.

قد يهمك : تحدي راس بـ راس بين استون مارتن DBX 707 2023 أسرع سيارة SUV في العالم ضد لامبورجيني اوروس

ألونسو يتوقع بداية صعبة مع أستون مارتن في الفورمولا 1 موسم 2023 1

وقال ألونسو: “لا أستطيع أن أقول لأي شخص أننا سنقاتل من أجل الانتصارات هذا العام، سأكذب إن قلت ذلك. لكن في الوقت نفسه، نريد أن نمتلك سيارة جيدة لنبدأ بها، وأن نطور تلك السيارة طوال الموسم.

ربما في الجزء الثاني من العام يمكننا الاقتراب، إذا كانت هناك فرصة في ظروف مغايرة… إذا أتيحت الفرصة فلن نفوتها”.

ومع ذلك، يتوقع ألونسو بداية صعبة مع أستون مارتن حتى يتعرف على السيارة الجديدة.

جدير بالذكر أن ألونسو لم يفز بأي سباق فورمولا 1 منذ الجائزة الكبرى في إسبانيا لعام 2013، بينما كانت آخر بطولة حققها في عام 2006 مع فريق رينو.

وابتعد عن الفورمولا 1 في نهاية عام 2018 كما ذكرنا سابقًا لاستكشاف سباقات السيارات الأخرى، مثل التنافس في “24 ساعة في ليمانز” و “إنديانابوليس 500” ثم عاد مع فريق Alpine في عام 2021 ولكنه كافح للعودة للمنافسة وقتها، ثم قدّم بعض العروض الرائعة في عام 2022.

نود التنويه إلى أن فريق أستون مارتن احتل المركز السابع في بطولة الصانعين العام الماضي، بعد تحسّن في الأداء خلال النصف الثاني من الموسم.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع