Search
Close this search box.

أهم الفائزين بجوائز سيارة العام العالمية لعام 2023

لوسيد

تُوّجت سيارة هيونداي ايونيك 6 بالمركز الأول في ثلاث فئات ضمن جوائز سيارة العام العالمية لعام 2023، كما تعتبر أفضل سيارة لعام 2023، ليكون هذا العام الثاني على التوالي الذي تحصل فيه العلامة التجارية الكورية على ثلاث جوائز في هذه المسابقة.

وحصلت سيارة السيدان الكهربائية الجديدة على لقب أفضل سيارة كهربائية في العالم، وتم تمييز تصميمها كأفضل تصميم في عام 2023، وأطلق عليها لقب أفضل سيارة في العام في معرض نيويورك للسيارات، مع أن فريقنا في عرب جي تي يرى أن تصميمها لا يستحق ذلك كونها تستمده من الماضي وهناك العديد من السيارات الأخرى التي تستحق هذا اللقب بدلاً منها.

هل هذا التصميم يستحق أن يكون الأفضل ؟!

أهم الفائزين بجوائز سيارة العام العالمية لعام 2023

كما حصلت العلامة التجارية الشقيقة لهيونداي، كيا، على جائزة أخرى حيث تم اختيار سيارة EV6 GT كأفضل سيارة أداء في العام، وهو ما يجعلنا نعتقد أن هذه الجوائز جاءت لترضي العلامات التجارية الكورية فقط .

الفئتان الوحيدتان الوحيدة التي لم تحصل فيهما سيارة من شركة هيونداي على لقب أفضل سيارة في العالم هما فئتا السيارات الفاخرة كونها بعيده عن الفخامة ومن المستحيل تفادي هذا الأمر والانحياز لها، والسيارات الحضرية كونها أيضاً بعيده عن هذا الشيء، وفازت فيهما سيارتا “لوسيد آير” و”سيتروين سي 3″ على التوالي.

وقال جايهون تشانغ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيونداي:

“نحن متحمسون لتلقي هذا الشرف المرموق للعام الثاني على التوالي، والذي يعترف بالمواهب الهائلة والجهود الكبيرة للجميع في شركة هيونداي لإطلاق سيارات كهربائية مثلاأيونيك 6 في السوق.

يعزز هذا التكريم التزامنا بأن نكون قادة عالميين في تحول السيارات إلى الكهرباء وسيخدم جهودنا كمزود لحلول التنقل الذكية”.

تبدأ أسعار سيارة هيونداي ايونيك 6 من 41,600 دولار أميركي تقريبًا، وتأتي مزودة بمجموعة من التقنيات المثيرة للإعجاب، ومنها شاشتان بحجم 12.3 بوصة.

ويمكن لسيارة ايونيك 6 السير حتى 581 كم قبل الحاجة إلى إعادة الشحن، بينما تولّد قوة تبلغ 320 حصان من نسخة المحرك المزدوج.

EV6 GT - أهم الفائزين بجوائز سيارة العام العالمية لعام 2023

من ناحية أخرى، تعتمد سيارة كيا EV6 GT على نفس المنصة، ولكنّها قادرة على توليد حتى 576 حصان مع عزم دوران يبلغ 738 نيوتن متر، مما يتيح لها الوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة في 3.4 ثوان فقط، كما تملك مدى سير يبلغ 331 كم.

أما سيارة لوسيد آير، فهي سيارة كهربائية أخرى يتم إنتاجها في الولايات المتحدة وتتميز بقوة ونطاق ممتازين ولكنها تتوفر بسعر أعلى. وتبلغ قوتها أكثر من 1200 حصان في أعلى فئة، كما يمكنها التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في أقل من ثانيتين، هذا بالإضافة إلى التجربة الفاخرة في الداخل.

Citroën C3 - أهم الفائزين بجوائز سيارة العام العالمية لعام 2023

وعلى الرغم من أن سيارة سيتروين سي3 أبطأ وأقل تركيزًا على التكنولوجيا من السيارات السابقة، إلا أنها أصغر وأرخص بكثير، وتم تصميمها بشكل أساسي للأسواق الناشئة، ويمكن القول أنها سيارة أنيقة وعملية بسعر معقول.

تم اختيار الفائزين في جوائز سيارة العام العالمية لعام 2023 بواسطة لجنة من 100 صحفي متخصص في صناعة السيارات من 32 دولة حول العالم، وتم تصميم الجوائز التي تمنح للفائزين هذا العام من قبل شركة إيان كالوم.

شاهد أيضًا على عرب جي تي بي ام دبليو الفئة السابعة ضد مرسيدس اس كلاس

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع