Search
Close this search box.

أوبر للشحن تبدأ اختبار الشاحنات الكهربائية الكبيرة في توصيل البضائع

أعلنت شركة أوبر للشحن ونقل البضائع  ( Uber Freight ) ، فرع الشحن الثقيل في أوبر ، عن بدء اختبار استخدام الشاحنات الكهربائية الكبيرة في توصيل الشحنات، بالتعاون مع شركة WattEV الأميركية المتخصصة في البنية التحتية للشاحنات الكهربائية.

جاء الإعلان عبر إيلينا فرانكيف، رئيسة قسم الاستدامة في شركة  أوبرللشحن حيث قالت: “الشاحنات الكهربائية أصبحت متاحة أخيرًا”. وقال قسم النقل بالشاحنات التجارية في أوبر إن الشراكة الاستراتيجية مع WattEV تأتي في إطار الجهود المشتركة لنقل البضائع دون انبعاثات الكربون.

ومن المتوقع أن يبدأ التعاون بين الشركتين في اختبار الشاحنات الكهربائية الكبيرة على بعض الطُرق في ولاية كاليفورنيا الأميركية، مع وجود خطط لزيادة عددها باستخدام منصة النقل الثقيل الكهربائية من WattEV.

أوبر فريت تبدأ اختبار الشاحنات الكهربائية الكبيرة لتوصيل الشُحنات

وستكون شركة CHEP -شركة رائدة في حلول سلسلة التوريد العالمية- أول شركة شحن تشارك في البرنامج التجريبي، بينما تعمل على خفض انبعاثات الكربون من سلسلة القيمة الخاصة بها.

من جانبها، صرّحت ماريسا سانشيز أوريا، مديرة برامبلز (الشركة الأم لـ CHEP):

يعتمد نموذج عملنا على النقل البري الثقيل، والذي يُعد أحد أكبر التحديات لتحقيق صفر انبعاثات في سلسلة القيمة لدينا بحلول عام 2040، وهو هدف CHEP طويل الأجل لتحقيق حيادية الكربون.

قد يهمك: أوبر تعمل على سيارات كهربائية لتوصيل الطلبات ونقل الركاب

أوبر فريت تبدأ اختبار الشاحنات الكهربائية الكبيرة لتوصيل الشُحنات 1

إلى جانب تقديم حلول الشاحنات الكهربائية الكبيرة، تعمل شركة WattEV على تطوير شبكة داخل الولايات المتحدة لحلول الشحن الكهربائي المُخصص للنقل الثقيل، على أن تبدأ الشبكة من ولاية كاليفورنيا لخدمة اختبار أوبر فريت.

وكشفت التقارير أن ابتكارات WattEV الكهربائية -جنبًا إلى جنب مع منصة أوبر فريت- تتيح لشركات الشحن مثل CHEP خدمات الحجز والجدولة وإكمال عملية التحميل أثناء تتبع الحالة، وتحميل مؤشرات الأداء الرئيسية، وإدارة الأعمال الورقية في مكان واحد.

ذو صلة: اوبر تضع شرط جديد على السيارات التي ستعمل معها

تجدر الإشارة إلى أن أوبر لشحن ونقل البضائع نجحت في بناء شبكة لوجستية شاملة مع أكثر من 130 ألف شركة نقل بري، وآلاف شركات الشحن العملاقة.

وفي إطار آخر، تعمل شركة فولفو على اختبار تقنيات الشاحنات الكهربائية، حيث تمتلك شاحنة النقل الثقيل FH Electric التي نجحت في بداية فبراير في اجتياز مسافة 3 آلاف كيلو متر داخل أوروبا.

قد يهمك : وصلنا إلى السرعة القصوى في الشاحنة العسكرية مرسيدس زيتروس عندما جربها كريم ديب

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع