Search
Close this search box.

إطلاق تويوتا بريوس HEV الجديدة كلياً في اليابان

إطلاق تويوتا بريوس HEV الجديدة كليًا في اليابان

أعلنت شركة تويوتا مؤخراً عن إطلاق سيارة تويوتا بريوس HEV الجديدة كلياً في اليابان، وكشفت الشركة اليابانية أنها ستصدر نسخة بريوس PHEV في مارس هذا العام.

تأتي سيارة بريوس HEV مع مجموعة متنوعة من خيارات نظام توليد القوة التي تم تطويرها مع وضع حيادية الكربون في الاعتبار. حيث ترغب الشركة اليابانية في أن تُصبح بريوس HEV السيارة المفضلة للأجيال القادمة.

إطلاق تويوتا بريوس HEV الجديدة كليًا في اليابان 3

تصميم تويوتا بريوس HEV

وضعت تويوتا في اعتبارها تصميم بريوس الجديدة كليًا مع وضع الجمالية والتناسق في الاعتبار، ويكشف تصميمها المنحوت مع الإضاءة الأمامية حادة الزوايا إلى الفلسفة العصرية التي اتبعتها الشركة اليابانية.

ومع تطبيق مفهوم «هندسة الجزيرة» ستجد مساحة كبيرة في التصميم الداخلي مع القليل من التوتر، مما يسهّل من التركيز على القيادة.

قد يهمك: سعر تويوتا بريوس 2023 جديدة كلياً انكشف رسمياً

المواصفات الميكانيكية

تأتي سيارة تويوتا بريوس HEV الجديدة كليًا مع نظام هجين حديث من الجيل الخامس، وتتوفر في سعتين للمحرك الأولى 2.0 لتر والثانية 1.8 لتر.

مقارنة بالطراز السابق، أصبحت بريوس سعة 2.0 لتر أفضل كفاءة في استهلاك الوقود لتُصبح 28.6 كم/لتر، ويحقق هذا الطراز التوازن المطلوب بين الأداء الجيد في القيادة مع تسارع مُرضي واستجابة سريعة، وأقل انبعاثات كربون ممكنة.

في حين حققت بريوس سعة 1.8 لتر كفاءة أكبر في استهلاك الوقود تبلغ 32.6 كم/لتر، وهذا بدون التأثير كثيرًا على جودة القيادة.

يمكنكم مشاهدة تجربة قيادتنا لـ سيارة تويوتا هايلاندر هايبرد .

وفي كلٌ من النسختين 2.0 و 1.8 لتر وضعت تويوتا نظام E-Four الجديد الذي يتيح أعلى مخرجات ممكنة للمحرك، ومميزات أخرى مثل تحسين الأداء في صعود الطرق المرتفعة، والطرق منخفضة الاحتكاك مثل الرمال أو الثلوج، وثبات أكبر عند المنعطفات.

اقرأ: اسعار ومواصفات تويوتا بريوس 2022

أسعار تويوتا بريوس HEV الجديدة كليًا

 

نظام توليد القوة الناقل نظام القيادة السعر (بالدولار)
نظام سلسلة الهجين المتوازي (2ZR-FXE 1.8-لتر رباعي الاسطوانات) ناقل حركة كهربائي متغير باستمرار ثنائي العجلات (FF) 20,800
E-Four 22,450
نظام سلسلة الهجين المتوازي (M20A-FXS 2.0-لتر رباعي الاسطوانات) ثنائي العجلات (FF) 24,200
E-Four 25,800
ثنائي العجلات (FF) 28,000
E-Four 30,000
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع