Search
Close this search box.

إيلون ماسك يؤكد على العلاقة الطيبة بين تسلا و BYD

إيلون ماسك يؤكد على العلاقة الطيبة بين تسلا و BYD

مع اعتماد تسلا الكبير على مصنعها الهائل في الصين، خرج الرئيس التنفيذي إيلون ماسك ليؤكد على العلاقات الطيبة بين تسلا و BYD الصينية.

في وقت سابق من هذا الشهر، نفت شركة BYD الصينية بعض التقارير الإعلامية التي تفيد بأن شراكتها مع تسلا لتوريد بطاريات سياراتها الكهربائية ستنتهي، وفي الوقت نفسه وصفت شركة تسلا العلاقات مع BYD بالإيجابية.

من المعروف أن كلاً  من تسلا و BYD تعتبران أكبر شركتين لتصنيع السيارات الكهربائية في العالم، وبينما تتنافسان مع بعضهما البعض في السوق الاستهلاكي، لديهما أيضًا بعض المشاريع التعاونية المشتركة.

لا تزال تفاصيل الشراكة بين تسلا و BYD غير معروفة إلى حد كبير، ولكن أفادت بعض التقارير خلال العامين الماضيين بأن تقنيات كيمياء بطارية LFP يتم استخدامها في سيارات تسلا الكهربائية.

إيلون ماسك يؤكد على العلاقة الطيبة بين تسلا و BYD 1

وذكرت بعض المصادر القريبة من شركة BYD في العام الماضي أن بطاريات BYD يتم استخدامها في سيارة تسلا موديل Y التي يتم تصنيعها في ألمانيا، وأن تسلا حصلت بالفعل على موافقة الاتحاد الأوروبي لاستخدام بطاريات الشركة الصينية.

لكن مؤخرًا، زعمت صحيفة من كوريا الجنوبية أن تسلا تنوي إنهاء شراكتها في توريد البطاريات مع BYD، قبل أن يخرج متحدث رسمي من الشركة الصينية لينفي هذه المزاعم في حديث رسمي مع وكالة رويترز.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

ذكرت الصحيفة الكورية الجنوبية نقلًا عن مصادر صناعية أن تسلا لم تطلب من شركة BYD إمدادًا إضافيًا من البطاريات لبعض سيارات موديل 3، وذلك بعد انتهاء عقد التوريد في وقت سابق من هذا العام.

لكن المتحدث باسم شركة BYD قال في تصريحات لوسائل الإعلام أن التقرير الكوري لا يتماشى مع الوضع الفعلي. المثير للاهتمام في تقرير الشركة الكورية أنه تحدث عن سيارة تسلا موديل 3 وليس موديل Y.

ولم تتوقف القصة هنا، حيث خرج الرئيس التنفيذي لشركة تسلا “إيلون ماسك” بتصريح رسمي قائلًا أن تقرير الصحيفة الكورية خاطئ وأن علاقة تسلا مع BYD طيبة للغاية، وقال عبر حسابه على تويتر: “هذا التقرير الإعلامي خاطئ ، العلاقات بين تسلا و BYD إيجابية”.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أكبر تجربة سيارات كهربائية في العالم

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع