Search
Close this search box.

احتراق سيارة تسلا من الداخل أثناء سيرها على الطريق!

احتراق سيارة تسلا من الداخل أثناء سيرها على الطريق!

أبلغ المالك عن احتراق سيارة تسلا من الداخل أثناء سيرها على الطريق بعد عشر دقائق فقط من استلامها من محل التصليح.

أخرج مالك تسلا سيارته من ورشة لتصليح السيارات، ولم يمض وقت طويل على سيره على الطريق حتى حدث ما لم يكن يتوقعه على الإطلاق، فبعد حوالي عشر دقائق على مغادرة الورشة، أفاد مالك السيارة الكهربائية “علي حسن” من ولاية تكساس الأميركية، أن سيارة تسلا موديل 3 احترقت من الداخل بعدما لاحظ وجود بعض الدخان في البداية، ليقف على جانب الطريق وتتحول داخلية السيارة إلى قطعة من اللهب.

المثير للاهتمام أن هذه السيارة بالذات واجهت الكثير من المصاعب سابقًا، ففي عام 2021 تعرضت لحادث تسبب في أضرار جسيمة للواجهة الأمامية. وحسب منشورات المالك، فقدت السيارة أيضًا الصدام الخلفي وأغطية الجنوط وتعرضت لأضرار أسفل الهيكل في أغسطس 2022. ويبدو أن الحريق وضع المسمار الأخير في نعش هذه السيارة بالذات!

تواصلت بعض وسائل الإعلام مع مالك السيارة الذي قال: “بالنسبة لي، بدا كل شيء على ما يرام. بينما كنت أقود سيارتي على الطريق السريع، لاحظت خروج الدخان من مقعد الراكب الأيمن، واستمر الأمر في التدهور حيث كنت أقود السيارة لمسافة نصف ميل (800 متر تقريبًا) لإبعادها عن الطريق السريع”.

حتى الآن، لم يُحدد السبب الرئيسي للحريق، ولم يلقِ مالك السيارة باللوم على ورشة التصليح، ولكنه يشك بوجود علاقة. وقال علي حسن: “على حد علمي حتى الآن، لم أقم بشيء سوى استبدال الحساسات والصدام والغطاء الموجود أسفل السيارة”.

وأضاف: “كانت هناك أيضًا أجهزة استشعار تم تغييرها في جانب الراكب، وكان هناك أيضًا غطاء يمر أسفل الصندوق الخلفي تم استبداله أيضًا. أنا لا أتهم أي أحد على الإطلاق، أنا أشير فقط إلى التفسير الوحيد”.

نود تذكيرك : تحدثنا مؤخراً عن محطات شحن تسلا سوبرتشارجر 4 أقوى مرتين من الجيل السابق .

احتراق سيارة تسلا من الداخل أثناء سيرها على الطريق! 1

ويشك بعض المُعلّقين على منشورات مالك تسلا المحترقة بوجود مشكلة في البطارية، لكن مالك السيارة يقول إنه تم استبعادها بالفعل كسبب محتمل. ويبدو هذا معقولًا لأن الحرائق الناتجة عن بطاريات السيارات الكهربائية تؤدي إلى تراكم الكثير من الرماد.

وبالنظر إلى مقطع فيديو احتراق سيارة تسلا من الداخل، نجد أن الجزء الداخلي فقط هو الذي احترق بينما يبدو أن الجزء الخارجي لم يعان من أضرار كبيرة.

قد يهمك : تجربة قيادتنا المفصلة لـ سيارة تسلا موديل X .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع