Search
Close this search box.

اختبار بورش ماكان الكهربائية يُظهر قوة وثبات في الأداء

اختبار بورش ماكان الكهربائية يُظهر قوة وثبات في الأداء

في اختبار غير رسمي يحاكي القيادة الواقعية، أظهرت بورش ماكان الكهربائية الجديدة قدرة واعدة على تحمل مشقات الطرق، مُحققة أداءً لافتاً قد يُسعد المستهلكين المحتملين.

وُضعت السيارة تحت تجربة الكاتب براين وونغ من موقع إدموندز، الذي قاد نموذجين تجريبيين للسيارة في جنوب ولاية كاليفورنيا الأميركية، برحلة ذهابًا وإيابًا على الطريق السريع بسرعة 112 كم/س تقريبًا.

أظهرت الاختبارات أن وونغ، وبصحبة مهندسي بورش، استطاع أن يقطع مسافة 450 كم تقريبًا، مع تبقّي 11.2 كم فقط من سعة شحن البطارية، وذلك بمعدل سرعة تجاوز 100 كم/س. يُشير هذا الأداء إلى قدرة السيارة على العمل بكفاءة في ظل ظروف القيادة اليومية.

اختبار بورش ماكان الكهربائية يُظهر قوة وثبات في الأداء 1

قاد وونغ الطراز الأعلى، الذي كُشف مسبقًا أنه يتمتع بقوة تصل إلى 603 حصان وأكثر من 999 نيوتن متر من عزم الدوران. تلاه مهندس من بورش يقود الطراز الأدنى، في تجربة للمقارنة وتقييم الأداء بين الطرازين.

الاختبار، الذي تم بوضع القيادة العادي وبدون استخدام إعدادات التحكم في المناخ الاقتصادية للحفاظ على راحة الركاب، يعكس السيناريوهات الواقعية لاستخدامات مالكي السيارات.

وعلى الرغم من عدم الإحاطة بالمدى الدقيق للسيارة، فإن المهندسين المرافقين لم يتوقعوا نتائج الاختبار مسبقًا، مشيرين إلى أنها “تجربة لم تُنفذ من قبل”.

ذو صلة: بورش ماكان الجديدة الكهربائية ستظهر في هذا الموعد

على صعيد متصل، يُشير تصنيف موقع إدموندز لأداء الشحن السريع للسيارات الكهربائية إلى أن سيارة بورش تايكان 4S 2020 تحتل المرتبة الرابعة في استعادة الشحن في الساعة، بمعدل 1110 كم، والثانية في سرعة إضافة 160 كم من مدى السير، بزمن يبلغ 8 دقائق و41 ثانية.

ونظرًا لامتلاك بورش ماكان بطارية شحن تبلغ 100 كيلوواط ساعة، وهي أكبر من بطارية تايكان البالغة 93 كيلوواط ساعة، فمن المتوقع أن تُقدم أداءً مُشابهًا في الشحن السريع، بمعدل شحن أقصاه 270 كيلوواط لكلا السيارتين. ومع ذلك، قد يؤثر التركيب الكيميائي لبطارية ماكان على نتائج الشحن الفعلية.

تُعد نتائج هذا الاختبار بمثابة بُشرى لمُنتظري سيارات بورش ماكان الكهربائية، وتُسلط الضوء على التزام الشركة بتقديم تجربة قيادة متميزة تُلبي توقعات السائقين وتتجاوزها، حتى في الاختبارات غير الرسمية والظروف الواقعية.

ومع استمرار تطور قطاع السيارات الكهربائية، تستمر بورش في إثبات مكانتها كرائدة في الابتكار والأداء العالي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة اطارات على أقوى سيارة كهربائية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع