Search
Close this search box.

استون مارتن غير مهتمة بإطلاق سيارة سيدان في الوقت الحالي

استون مارتن رابيد

أكّد رئيس إستراتيجية المنتجات والأسواق في شركة استون مارتن “أليكس لونغ” أن الشركة ليس لديها أي نية لإنتاج خليفة لـ سيارة السيدان الفاخرة  استون مارتن رابيد ، حتى ولو كان ذلك سيساعد الشركة في تحقيق هدفها المتمثل في التحوّل إلى علامة فاخرة.

ومع قيادة الملياردير الكندي “لورنس سترول” شركة استون مارتن إلى عصر جديد، ستقوم الشركة بإطلاق سيارات جديدة خلال الـ 18 شهرًا القادمة بما في ذلك سيارة DB12 الجديدة، وإعادة تصميم طراز فانتاج، وخليفة لطراز DBS، إلى جانب سيارة فالهالا ذات المحرك المتوسط، كجزء من استراتيجية الشركة الجديدة.

وعلى الرغم من أن إطلاق سيارة سيدان يمكن أن يساعد الشركة في توسيع نطاقها، وتكون الشريك المثالي لسيارة SUV “DBX“، فإن الشركة لا تنوي العمل على إنتاج سيارة من هذا النوع.

أستون مارتن غير مهتمة بإطلاق سيارة سيدان في الوقت الحالي

وأشار لونغ إلى أنّ السيناريو الاقتصادي لإنتاج سيارة سيدان جديدة لا يبدو مقنعًا بالنسبة لـ استون مارتن، كما أن نجاح سيارة “DBX” يعني عدم الحاجة إلى سيارة سيدان فاخرة بأربعة أبواب.

وأضاف لونغ “لدينا هدف جريء لخلق علامة تجارية بريطانية هي الأكثر رفاهيةً وأداءً وجاذبيةً في العالم، ونحن نضع أهدافًا طموحة بصورة خاصة لكل سيارة، وأيضًا بشكل عام للعلامة التجارية. وهناك تغيير كبير في الثقة وراء الشركة الآن، وأيضًا في الطريقة التي يتم بها تمويل الشركة”.

وأضاف لونغ أنّ استون مارتن في موقف مناسب الآن لـ “ركوب اتجاهات وموجات مختلفة”.

أستون مارتن غير مهتمة بإطلاق سيارة سيدان في الوقت الحالي 1

وتمثّل سيارة “DB12” الجديدة للعلامة التجارية البريطانية طرازًا محدثًا ومطورًا للغاية من DB11، مع إضافة ميزات جديدة وأداء أفضل.

وأكبر تحديث أدخلته DB12 هو إطلاق محرك جديد بسعة 4.0 لتر مزدوج التربو من Mercedes-AMG، والذي يوفر قوة تصل إلى 671 حصان وعزم دوران يصل إلى 800 نيوتن متر.

مما يجعلها أكثر قوة من سيارة DB11 التي تعمل بمحرك V8 بقوة 528 حصان وعزم دوران 695 نيوتن متر، وأقوى حتى من النسخة التي تعمل بمحرك V12 من DB11 والذي يبلغ قوته 630 حصان وعزم دوران 699 نيوتن متر.

جدير بالذكر أن أستون مارتن نجحت في بيع أول سيارة DB12 إنتاجية في مزاد علني مقابل 1.6 مليون دولار أميركي، أو ما يعادل 6 مليون ريال سعودي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية بنتلي فلاينج سبير Bentley Flying Spur 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع