Search
Close this search box.

السيارة القوية كيا EV9 GT قادمة في هذا التاريخ

السيارة القوية كيا EV9 GT قادمة في هذا التاريخ

بعد النجاح الذي حققته سيارة كيا EV6 GT، تريد الشركة الكورية تكرار نفس النجاح مع إصدار كيا EV9 GT في وقت لاحق، حسب الرئيس التنفيذي للشركة.

أعلنت شركة كيا أنّها تعمل حاليًا على نسخة أكثر قوة من سيارتها الكهربائية EV9 والتي تحمل اسم GT على أن تظهر في الأسواق بحلول عام 2025.

وقال رئيس شركة كيا موتورز، هو سانغ سونغ، في تصريح لوسائل الإعلام: “نحن على علم بالطلب المتزايد على السيارات الرياضية في عصر السيارات الكهربائية. اعتمادًا على نجاح كيا EV6 GT، يسرنا الإعلان عن أننا نعمل حاليًا على نسخة أكثر قوة من EV9 والتي ستستهدف إعادة تعريف معنى الأداء في سيارات SUV الكهربائية، نخطط لإطلاق نسخة GT من EV9 في بداية عام 2025”.

بالرغم من عدم الإعلان عن المواصفات الرسمية لسيارة EV9 GT، يتوقع أن يتم استخدام نظام الدفع والمحركات الموجود في EV6 GT والذي يتميز بقوة 576 حصان و738 نيوتن متر من عزم الدوران، مع نظام دفع رباعي بمحركين كهربائيين.

إذا حصلت EV9 GT على هذه القوة، يمكننا توقع وصول هذه السيارة الرياضية الضخمة إلى سرعة 0-100 كم/الساعة في أقل من 4.0 ثوان، ولكن على حساب مدى السيارة.

ومن المتوقع الإعلان عن المزيد من التفاصيل قرب موعد إطلاق EV9 GT في بداية عام 2025.

قد يهمك : خروج مواصفات كيا EV9 2024 رسميًا بقوة تصل إلى 378 حصان .

السيارة القوية كيا EV9 GT قادمة في هذا التاريخ 1

كشفت كيا مؤخرًا عن تفاصيل أداء سيارتها الكهربائية EV9، حيث أنّ النسخة المجهزة بمحركين كهربائيين تتمكن من الانطلاق من الثبات حتى سرعة 100 كم/س في 6.0 ثوانٍ، وهذا يعد متوسطًا بالنسبة للسيارات الكهربائية.

ومن المهم الإشارة إلى أن شركة كيا توسّع حاليًا مجموعتها من السيارات الكهربائية، حيث تم إطلاق EV6 التي تحظى بشعبية كبيرة في الأسواق العالمية، كما أنها تعمل حاليًا على إطلاق موديلات أخرى مثل EV5 وEV7 حسب توقعات الخبراء.

وبخصوص سوق السيارات الكهربائية، فهو يشهد نموًا متزايدًا في العالم كله، وخاصة في الدول التي تعمل على تشجيع استخدامها وتوفير البنية التحتية اللازمة، مثل الصين والولايات المتحدة وأوروبا.

وتتوقع كثير من الشركات العاملة في هذا المجال أن يزداد الاهتمام بالسيارات الكهربائية في السنوات القادمة، وقد يؤدي ذلك إلى تحول في صناعة السيارات وتركيز أكبر على تقنيات الكهرباء والأداء الرياضي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية كيا سبورتاج Kia Sportage 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع