Search
Close this search box.

النسخة الانتاجية من تويوتا هايلكس الكهربائية قادمة في هذا الموعد

النسخة الانتاجية من تويوتا هايلكس الكهربائية قادمة في هذا الموعد

كشفت شركة تويوتا اليابانية عن نسخة اختبارية من تويوتا هايلكس كهربائية بالكامل في تايلاند وذلك في أواخر العام 2022، وأطلت علينا تويوتا تايلاند الآن لتؤكد أن النسخة الإنتاجية لهايلكس الكهربائية سترى النور بحلول نهاية العام 2025 وفقا لوكالة الأنباء رويترز.

حيث ستخضع مجموعة من سيارات تويوتا هايلوكس الكهربائية لاختبارات في تايلاند قبل إطلاقها رسميا في السوق التايلاندي، وتدرس تويوتا إمكانية طرحها في أسواق أوروبا لكنها ترفض تأكيد ذلك، ومع ذلك يعتبر ذلك مؤشرا على وجود فرصة لإطلاق هايكلس الكهربائية في أسواق أخرى.

وكما ذكرنا كشفت تويوتا النقاب عن سيارة بيك اب الكهربائية بالكامل لأول مرة في تايلاند وذلك ضمن فعاليات حفل مرور 60 عاما على تواجد العلامة التجارية اليابانية تويوتا في تايلاند.

وأطلقت تويوتا وقتها على سيارة هايلكس الكهربائية الاختبارية اسم (هايلكس ريفو بي اي في-Hilux Revo BEV) ولكنها لم تذكر مواصفاتها، وكل ما عرفناه آنذاك إنها خالية من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون كونها كهربائية بالكامل.

ولاحظنا التغييرات في التصميم الخارجي لنسخة تويوتا هايلكس الكهربائية، وتحديدا في الواجهة الأمامية، حيث تم تجهيزها بشبك مختلف ومغلق، ويأتي منفذ الشحن على الجانب الأمامي الأيسر.

قد يستغرب البعض من خطوة الكشف عن نسخة كهربائية لسيارة بقوة وسمعة تويوتا هايلكس في تايلاند، ولكن في الحقيقة تعد تايلاند واحدة من أقوى الأسواق لتويوتا، والزبون التايلاندي يحب الشاحنات الصغيرة بشكل كبير.

كما جاء إعلان تويوتا عن إطلاق هايلوكس الكهربائية بحلول نهاية عام 2025، بعد إعلان منافستها ايسوزو اليابانية عن نسخة كهربائية من شاحنة البيك اب ايسوزو دي ماكس والتي تشارك بها ايسوزو ضمن فعاليات معرض بانكوك الدولي للسيارات في تايلاند.

وأكدت ايسوزو أن موعد طرح دي ماكس الكهربائية في تايلاند سيكون خلال عام 2025، كما سيتم إطلاق النسخة الكهربائية من دي ماكس في أستراليا والمملكة المتحدة وعدة أسواق أخرى.

 شاهد أيضا

تويوتا هايلوكس جديد ومتطور ميكانيكياً ظهر رسمياً في تايلاند

ما الذي يميز سيارة تويوتا هايلكس جي ار 2024 الرياضية

تويوتا هايلكس 2024 تحصل على مجموعة نقل حركة ديزل وهايبرد خفيفة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع